بالتفاصيل.. تعرف على الاشتراطات العقارية لأراضي "بيت الوطن"


وشروط التنازل للغير عن قطع الأراضي

الاربعاء 30 نوفمبر 2022 | 01:01 مساءً
بيت الوطن
بيت الوطن
محمد مكاوي

طرحت وزارة الإسكان قطع أراضٍ جديدة، بأماكن مميزة، بالمرحلة الثامنة التكميلية، بمشروع بيت الوطن لأراضي المصريين في الخارج.

وحددت وزارة الإسكان الاشتراطات العقارية للأراضي السكنية لمشروع بيت الوطن وهي كالتالي:

* يتم تسليم الأرض لصاحب الشأن أو وكيله فى الموعد المحدد بالإعلان عن برنامج تسليم الأراضي وعلى أساسه سيتم بدء تحصيل أقساط ثمن الأرض بعد سداد (1 مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء المدينة (من إجمالي ثمن الأرض وذلك بموجب محضر تسليم موقع عليه من المختصين بجهاز المجتمع العمراني وصاحب الشأن أو وكيله وفقًا للنموذج المعد لذلك على أن يكون التوكيل المقدم توكيلًا خاصًا محدد الغرض أو بموجب توكيل عام رسمي مخصص، وإذا لم يتم الاستلام في الموعد المحدد بالفقرة السابقة فإن ذلك يعد عدولًا عن التخصيص وتطبق قواعد إلغاء التخصيص.

* وفي حالة إلغاء التخصيص قبل إستلام الأرض: يتم خصم مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء (المدينة) من إجمالي ثمن الأرض.

* أما في حالة إلغاء التخصيص بعد إستلام الأرض: يتم خصم مقابل إشغال للأرض بواقع ٠٫٥٪ من إجمالي ثمن الأرض (سنويا) من تاريخ الإستلام وحتى تاريخ الاسترداد بالإضافة إلى الخصم الوارد بالبند السابق (2/1 ).

شروط التنازل للغير عن قطع الأراضي المطروحة بالمدن التالية:

1 - أن يتم التنازل والتوقيع أمام الموظف المختص بجهاز المدينة من المتنازل والمتنازل إليه أو وكيليهما بموجب توكيل رسمي (عام - خاص) ويذكر به التنازل عن قطعة الأرض المتنازل عنها ورقمها ويحفظ أصل التوكيل بملف العميل وسداد المصروفات الإدارية المقررة فى حالة الموافقة وفقا للائحة العقارية المعمول بها في الهيئة وأجهزتها وتعديلاتها.

2 - أن يتم سداد كامل الثمن المحدد لقطعة الأرض.

- الإنتهاء من تنفيذ دور سكنى به وحدة صالحة للسكن على الأقل والسور وتشطيب الواجهة وأن يكون مطابق للترخيص الصادر لقطعة الأرض.

3 - أن يحل المتنازل إليه محل المتنازل فى كافة الإلتزامات الواردة بهذه الكراسة.

4 - جميع المخاطبات الصادرة من جهاز المدينة لصاحب الشأن تكون نافذة لآثارها قانونا طالما كانت مرسله على البريد الإلكتروني المدون باستمارة التسجيل على الموقع الإلكتروني للمشروع.

وزارة الإسكان

أعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح قطع أراض جديدة، بأماكن مميزة، بالمرحلة الثامنة التكميلية، بمشروع بيت الوطن لأراضي المصريين في الخارج.

 وأوضح وزير الإسكان، أنه وبالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبنك المركزي المصري، سيتم تحديث الموقع الإلكتروني للمشروع، اليوم الثلاثاء الموافق 29/11/2022، ليتضمن قطع أراض جديدة بنشاط مختلط / خدمي، بمدن (القاهرة الجديدة – الشيخ زايد – 6 أكتوبر – العبور – بدر – الشروق – السادات)، وسيكون الموقع متاحًا للراغبين فى الحجز، اعتبارًا من ظهر اليوم الثلاثاء بتوقيت جمهورية مصر العربية للتسجيل والحجز.

وأضاف الوزير، أنه سيتم استقبال التحويلات اعتبارًا من غد الأربعاء 30/11/2022، بدءًا من الساعة الثامنة والنصف صباحًا بتوقيت جمهورية مصر العربية متضمنة كود الحجز، مع التأكيد على أن أي تحويلات ترد قبل هذا التوقيت سيتم ترحيلها لتسجل ضمن تحويلات اليوم الخامس من التحويلات، وستكون كراسة الشروط والمواقع المطروحة، متاحة على الموقع للراغبين بالحجز.