مستشار رئيس الوزراء: لدينا فرصة للتصدير العقاري للدول المجاورة والأجانب ذو أولوية


الجمعة 04 نوفمبر 2022 | 07:18 مساءً
هاني محمود
هاني محمود
العقارية

قال الدكتور هاني محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، إن التحديات موجودة في كل القطاعات وليس فقط السوق العقاري، مشدداً على أن مصر اليوم لديها ثروة عقارية كبيرة للغاية.

وأضاف مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، خلال برنامج هنا الجمهورية الجديدة، مع الإعلامية الدكتورة منى العمدة، عبر فضائية النهار، مساء الجمعة، أنه لدينا في مصر أراضي جاهزة للبناء، حيث نسكن على 8% من مساحة الجمهورية.

وأوضح محمود، أن الدولة تتجه لبناء مدن جديدة وزيادة الرقعة المسكونة في مصر، وما ينقصنا أن نسوق هذه الثروة العقارية خارج مصر، لافتًا إلى أنه لدينا فرصة للتصدير العقاري للدول المجاورة والأجانب الموجودين لدينا ذو أولوية، ونستطيع تسويق العقار لدينا خارج منطقتنا العربية.

وتابع مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، أن هناك دول كثيرة تمكنت من الحصول على عملة أجنبية من الخارج من بيع العقارات للمستثمرين والأجانب، موضحا أن تركيا حصلت على عملة صعبة من بيع العقارات للأجانب.

وأكمل، أنه لابد من تسويق الثروة العقارية خارج مصر، خاصة أن إمكانيات المصريين لن تتحمل الثورة العقارية التي ستتواجد في مصر ولابد من التصدير العقاري، موضحا أن مصر لديها مزتين بالنسبة للسوق العقاري نستطيع أن نسوق بهم، أولا سعر العقار لدينا في مصر أقل من أي بلد أخر، وبالتالي سعر العقار مغري لأى أجنبي.

وأوضح مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، أن الميزة الثانية هي الطقس في الشتاء جيد للغاية وأناس كثيرون في الخارج يأتون لمصر فى الشتاء كى يتمتعون بالطقس، بجانب الأمن والأمان الذى تتمتع به مصر، وما ينقصنا التسويق الجيد.