النمسا تسعى لتأمين المزيد من إمدادات الغاز الطبيعي خلال زيارة نيهامر إلى أبو ظبي


الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 | 01:01 صباحاً
المستشار النمساوي كارل نيهامر
المستشار النمساوي كارل نيهامر
وكالات

يبحث المستشار النمساوي، كارل نيهامر، تأمين المزيد من إمدادات الغاز الطبيعي من الإمارات خلال زيارة لأبو ظبي هذا الأسبوع، بهدف تقليل اعتماد بلاده الكبير في مجال الطاقة على روسيا، حسبما قال مكتبه الإثنين.

وتحاول النمسا جاهدة منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية، إيجاد مصادر بديلة للغاز الطبيعي الضروري للتدفئة وبعض الصناعات كثيفة استهلاك الطاقة التي تنتج سلعاً مثل الصلب والورق، وتأتي معظم الكهرباء في النمسا من مصادر الطاقة المتجددة، خاصة الطاقة الكهرومائية.

ونقل مكتب نيهامر عنه قوله في بيان "نحن مستعدون جيداً للشتاء القادم، منشآت التخزين لدينا ممتلئة تقريباً، قللنا أيضاً بشكل كبير اعتمادنا على الغاز الروسي من 80% إلى 50%".

وسيسافر نيهامر إلى أبوظبي مع وزير ماليته ماجنوس برونر ووزير الطاقة والبيئة ليونور جيوسلر من حزب الخضر، وقال المستشار النمساوي "نعمل الآن على تأمين الإمدادات لموسم التدفئة القادم، لذلك سأسافر مع ماجنوس برونر وليونور جيوسلر إلى أبوظبي بعد ظهر يوم الأربعاء لإجراء مفاوضات حول كيفية تقليل اعتمادنا على روسيا بشكل أكبر وزيادة أمن الإمدادات لموسم 2023-2024.

والنمسا وصندوق الثروة السيادي (مبادلة)، الذي تملكه حكومة أبو ظبي، هما أكبر مساهمين في شركة النفط والغاز النمساوية (أو.إم.في)، وأضاف نيهامر أن الإمارات "شريك استراتيجي مهم" في جهود النمسا لضمان أمن الإمدادات.