ذعر في اليابان والحكومة تدعو مواطنيها لاخلاء هذه المناطق بسبب كوريا الشمالية


الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 | 09:01 صباحاً
اليابان
اليابان
العقارية

طالبت السلطات اليابانية صباح اليوم الثلاثاء، سكّان منطقتين في شمال شرق الأرخبيل للاحتماء بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً حلّق فوق اليابان قبل أن يسقط في المحيط الهادئ، في تجربة صاروخية لم تسفر عن إصابات بشرية أو أضرار مادية.

وقال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إنّ بلاده "تدين بشدّة" إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ الباليستي، في ما وعد رئيس كوريا الجنوبية بـ"ردّ حازم.

اقرأ أيضًا: زيلينسكي: أوكرانيا ستستعيد كل أراضيها من روسيا

وأضاف رئيس الوزراء الياباني، نظام الإنذار المبكر "جي-أليرت" في اليابان، إذ ظهر على شاشات التلفزيون الوطني "إن إتش كي" تحذير يدعو سكان المناطق الشمالية والشمالية الشرقية للاحتماء داخل مبان أو تحت الأرض.

وقال المتحدّث باسم الحكومة هيروكازو ماتسونو للصحافيين إنّ "كوريا الشمالية أطلقت صباح الثلاثاء قرابة الساعة 7:22 (22:29 بتوقيت جرينتش الإثنين، صاروخاً باليستياً باتجاه الشرق".

وأضاف «نحن نحلّل التفاصيل، لكنّ الصاروخ حلّق فوق منطقة توهوكو اليابانية (شمال شرق) ثم سقط في المحيط الهادئ خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان».

وأكّد المتحدّث أنّ التجربة الصاروخية الكورية الشمالية لم تتسبّب بأيّ إصابات بشرية أو أضرار مادية.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية وخفر السواحل الياباني، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً صوب ساحلها الشرقي يوم الثلاثاء (بالتوقيت المحلي).

وأكّدت هيئة الأركان الكورية الجنوبية في بيان أنّ الجيش "يبقي على حالة استعداد تام ويتعاون بشكل وثيق مع الولايات المتّحدة، وفي الوقت نفسه يعزّز المراقبة واليقظة".