مصادر تكشف تفاصيل الإصابة الثانية بفيروس جدري القرود في مصر


الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 | 09:44 مساءً
جدري القرود
جدري القرود
العقارية

كشفت مصادر مطلعة، تفاصيل جديدة عن الشخص المصاب بمرض جدري القرود، والذي أعلنت عنه وزارة الصحة والسكان صباح اليوم، لتعد بذلك الحالة الثانية التي تم الكشف عن إصابتها بهذا المرض في مصر خلال الشهر الجاري.

 

المصاب بجدري القرود سعودي الجنسية

وقالت المصادر، إن المصاب بجدري القرود من جنسية سعودية ويبلغ من العمر 52 عاما، مضيفة أن هذا الشخص كان قادما من السعودية إلى مصر وتم عزله داخل مستشفى الحميات العباسية.

ولفتت المصادر إلى أن المصاب هو مواطن سعودي يُدعى "ب ص ح"، قدم من الخارج يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر الجاري، وتم عزله بمستشفى حميات العباسية مساء الإثنين الموافق 26 سبتمبر الجاري.

وتابعت المصادر أن المواطن السعودي المصاب بجدري القرود، كان مقيما بفيلا في كمبوند اتريو بالشيخ زايد بمحافظة الجيزة، مشيرا إلى أن بداية المرض بتاريخ 24 سبتمبر الجاري، أي قبل قدومه إلى مصر، كما ظهر عليه طفح جلدي طفيف، إلا أن حالته الصحية مستقرة حتى الآن.

فيروس جدري القرود

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، اكتشاف حالة جديدة لمريض مصاب بفيروس جدري القرود.

وقالت الوزارة في بيان رسمي، لها اليوم الثلاثاء، إنه من خلال جهود الوزارة وخطتها لتأمين ومتابعة ورصد الوضع الوبائي بمنافذ دخول البلاد لرصد حالات الاشتباه بأي أمراض وبائية، تم ثبوت إيجابية مريض من إحدى الدول العربية مصاب بفيروس جدري القرود قادم من الخارج يوم 25 سبتمبر الجاري.

اقرأ أيضًا: عاجل.. الصين تسجل أول إصابة بفيروس جدري القرود

وشدد البيان على أنه تم عزل المريض بأحد مستشفيات العزل واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والطبية للمريض ومخالطيه وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأكد البيان أن حالته العامة مستقرة ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة.