بنك إنجلترا المركزي يكشف عن توقعات مخيفة لـ أسعار الفائدة بداية 2023


الاثنين 26 سبتمبر 2022 | 07:05 مساءً
بنك إنجلترا
بنك إنجلترا
العقارية

كشف بنك إنجلترا المركزي، عن توقعاته لـ أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة، حيث أشار إلى أنه من المتوقع أن ترتفع أسعار الفائدة لـ 4.7٪ في منطقة اليورو، إضافة إلى 6.5٪ في الولايات المتحدة بداية 2023.

ارتفاع أسعار الفائدة مع بداية 2023

وقال البنك المركزي الإنجليزي في بيانه الصادر اليوم، أن البنوك الثمانية المشاركة وجمعيات البناء هي "باركليز، إتش إس بي سي، مجموعة لويدز المصرفية، نيشن وايد، ناتويست جروب، سانتاندير المملكة المتحدة، ستاندرد تشارترد وفيرجن موني يو كيه"ـ لافتا إلى أنهم يمثلون معًا حوالي 75٪ من الإقراض للاقتصاد الحقيقي في المملكة المتحدة.

ونوه بنك إنجلترا المركزي إلى أنه للمرة الأولى سيتم تقييم المجموعات الفرعية المحصنة من باركليز وإتش إس بي سي ومجموعة لويدز المصرفية ومجموعة نات ويست على أساس مستقل.

وأردف أنه تم إجراء آخر اختبار إجهاد ACS في عام 2019، بعد عامين من اختبارات الإجهاد المرتبطة بأزمة فيروس كورونا Covid-19، في حين تم تأجيل إطلاق اختبار التحمل المزمع في مارس 2022 نتيجة المشكلات الاقتصادية والمالية الناشئة عن العدوان الروسي على أوكرانيا.

واختتم البيان بالإشارة إلى أنه سيتم تقييم كل بنك مقابل معدلات عقبة لوضع رأس المال الخاص به. كما من المقرر أنه يتم نشر النتائج في صيف عام 2023.