إغلاق مكاتب ووقف التوظيف.. إجراءات جديدة من شركة «فيديكس» لخفض التكاليف


الجمعة 16 سبتمبر 2022 | 12:26 صباحاً
شركة فيديكس
شركة فيديكس
وكالات

سحبت شركة فيديكس للنقل، الخميس، توجيهاتها لخطة عام 2023، معلنة عن إجراءات جديدة لخفض التكاليف بشكل كبير بعد خيبة أمل في مستوى الشحنات العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة راج سوبرامانيام في بيان: "تراجعت مستويات الشحن العالمية بسبب سوء الاقتصاد بشكل كبير على الصعيدين الدولي وفي الولايات المتحدة، ونظراً لهذا الأداء المخيب للآمال، فإننا سنسرع ​​وبقوة لخفض التكاليف".

وستغلق الشركة 90 مكتبا، و5 مرافق مكتبية للشركة، وستؤجل عملية التوظيف، وستقلل الرحلات الجوية، وتلغي بعض المشاريع، هذا وأغلقت سهم فيديكس على انخفاض بنحو 8% في تعاملات الخميس.

وتتزامن تلك الإجراءات مع أرباح الربع الأول التي لم ترقَ لمستوى توقعات وول ستريت، حيث كان من المقرر أن تعلن الشركة عن النتائج المالية وأن تعقد مكالمة هاتفية مع المديرين التنفيذيين الأسبوع المقبل، لكنها أصدرت التقرير في وقت مبكر.

وبسبب هذا الأداء، سحبت فيديكس توقعاتها للعام بأكمله والتي تم تحديدها في يونيو، مشيرةً إلى بيئة متقلبة لا تسمح بالتنبوء بالمستقبل على الصعيد المالي، وخفضت الشركة توقعاتها للنفقات الرأسمالية للعام بمقدار 500 مليون دولار إلى 6.3 مليار دولار.

وأشارت الشركة إلى ضعف محدد في آسيا بالإضافة إلى تحديات الخدمة في أوروبا بسبب ضعف أدائها في الربع الأول، بينما أدت هذه العوامل إلى اختناق حجم الشحن، قالت الشركة إن نفقات التشغيل ظلت مرتفعة، كما أعلنت FedEx عن دخل تشغيلي معدل قدره 1.23 مليار دولار.

وتتوقع الشركة، بالنسبة للربع الثاني من السنة المالية، أرباحا معدلة للسهم لا تقل عن 2.75 دولار إضافةً لإيرادات تتراوح بين 23.5 مليار دولار إلى 24 مليار دولار، وكان محللو وول ستريت يتوقعون ربحية السهم للربع الثاني بقيمة 5.48 دولار وعائدات تبلغ 24.86 مليار دولار، وفقاً لرفينيتيف.