رئيس الوزراء ينقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحضور في النسخة الثامنة من قمة "تيكاد"


السبت 27 اغسطس 2022 | 02:58 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي
محمد شوشة

وجه الدكتور مصطفى، مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، الشكر للرئيس التونسي قيس سعيّد على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، والتنظيم المتميز للنسخة الثامنة من قمة "تيكاد".

وشارك رئيس مجلس الوزراء، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في فعاليات القمة الثامنة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الأفريقية "تيكاد 8" المنعقدة بتونس.

ونقل رئيس مجلس الوزراء، إلى الحضور تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعرب مدبولي عن دعم مصر الكامل للخطوات الإصلاحية التي يقودها الرئيس قيس سعيّد، وخالص التمنيات لتونس الشقيقة باستكمال الاستحقاقات المقبلة بنجاح.

قال مدبولي: من هنا تحتل مسألة إعادة الإعمار والتنمية أولوية قصوى لدى القيادة السياسية المصرية، إذ يتولى الرئيس عبدالفتاح السيسي ريادة هذا الملف المهم على المستـوى القـاري، إيماناً منه بأن استدامة السلام ومنع تجدد النزاعات المسلحة، لن يتحققا دون توحيد كافة الجهود الدولية والقارية والوطنية، لتدعيم الدول الخارجة من النزاعات المسلحة.

‎وأضاف أن ستعمل مصر من خلال استضافتها لـ "مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الأعمار والتنمية" على التواصل مع الشركاء الدوليين والإقليميين، لدعم خطط دول القارة في هذا المسار لتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة.

‎