«نخيل» للتطوير العقاري تعلن عن مشروع «جزر دبي» ضمن الخطة الحضرية 2040


الثلاثاء 23 اغسطس 2022 | 05:41 صباحاً
مشروع جزر دبي
مشروع جزر دبي
وكالات

كشفت شركة «نخيل» الإماراتية للتطوير العقاري، عن بدء العمل على تطوير مشروع «جزر دبي»، الذي يتألف من 5 جزر بمساحة تبلغ 17 كيلومترا مربعا.

ويأتي مشروع «جزر دبي» ضمن خطة دبي الحضرية لعام 2040، والذي ينطلق ترسيخا لمكانة دبي بوصفها وجهة عالمية مفضلة للمقيمين والزوار والمستثمرين، وهو ما تتسق معه رؤية الشركة في تطوير مشروعها، المعروف سابقًا باسم «جزر ديرة»، عبر توفير نمط حياة يتسم بالرفاهية للمقيمين والزوار.

20 كيلومترا إضافية لشواطئ دبي

وتشمل كل جزيرة بالمشروع، وفق بيان للشركة، عروضًا لتجارب معيشية مبتكرة، ومراكز ثقافية، ونوادٍ شاطئية، مع سهولة الوصول إلى موقعها، فضلًا عن 80 منتجعًا وفندقًا، وسيزيد المشروع المساحات الشاطئية في دبي، إذ سيضيف أكثر من 20 كيلومترًا من الشواطئ، بالإضافة إلى زيادة المناطق المخصصة للحدائق في الإمارة بواقع 2 كيلومتر مربع.

ويعزز مشروع جزر دبي، باعتباره جزءًا من الرؤية المستقبلية لدبي، من الخدمات المقدمة للمقيمين والزوار، وتوفير بنية تحتية رائدة، وفق ما قاله الرئيس التنفيذي لشركة نخيل، نعمان عطا الله.

يذكر أن مشروع جزر دبي يمتد على طول الساحل الشمالي للإمارة، ويمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق البر والبحر من خلال الجسور البرية، وشبكة المواصلات المائية، فضلًا عن أنه على بعد مسافة قصيرة من مطار دبي الدولي، وخور دبي، ومنطقة جميرا، ووسط مدينة دبي.