الإسكان: جميع الخامات المستخدمة بوحدات الإسكان البديل في «مثلث ماسبيرو» على أعلى مستوى - فيديو


الخميس 18 اغسطس 2022 | 01:19 صباحاً
مشروع تطوير مثلث ماسبيرو
مشروع تطوير مثلث ماسبيرو
العقارية

تحدث المهندس عمرو خطاب، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، عن مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، مؤكدا على أن جميع الخامات المستخدمة بوحدات الإسكان البديل، التي ستسلم إلى الأسر العائدة، هي خامات عالية الجودة، بداية من المصاعد ومنظومة مكافحة الحرائق، والكهرباء، ووحدات الاتصالات، والتكييف والغاز، وجميع المرافق مجهزة بتركيبات على أعلى مستوى.

وقال خطاب، خلال جولة بمنطقة مثلث ماسبيرو، ببرنامج «التاسعة» المعروض على شاشة «القناة الأولى»، إن جميع الأدوار تحتوي على نظام إطفاء «مياه وبودرة»، في كل ممر وداخل كل شقة، مستعرضا أحد الأبواب داخل المبنى، مشيرا إلى كونه مقاوما للحرائق، إذ يمنع وصول الحريق إلى الجانب الآخر.

وأردف متحدث الإسكان، أن المباني بها «سقف معلق» يحتوي على شبكة ضخمة من المرافق مثل المياه والصرف والكهرباء ونظام مكافحة الحرائق، «موضوعة بشكل مخفي داخل السقف لكي لا تؤثر على المنظر العام»، موضحا وجود فتحات مرافق بالسقف مخصصة للصيانة.

وأكد المهندس عمرو خطاب، أثناء استعراضه إحدى الوحدات السكنية من الداخل، على وجود نظام إطفاء ومكافحة حرائق داخل الشقق، «الشبكة متوصلة بمستشعر بيرصد أي مشكلة وبيعمل إطفاء فوري لأي حريق»، مشيرا إلى وجود كيان معين لإدارة وتشغيل وصيانة وتأمين المنشآت، «من أول المدخل إلى صيانة التكييفات والمصاعد، ومكان خروج القمامة، وجميع الأشياء الأخرى».