المهندس سكت سافر: 500 ألف متر مربع لإقامة جناح اللوتس داخل CairoHouse


الاثنين 15 اغسطس 2022 | 01:41 مساءً
تطوير مجمع التحرير
تطوير مجمع التحرير
أشرف العمدة

قال المهندس المعمارى سكت سافر، إن مجمع التحرير يحظى بموقع مميز وفريد من نوعه كونه مطلًا على ميدان التحرير والمتحف المصرى ويقع بالقرب من النيل وعدد من المقرات الدبلوماسية الهامة، موضحًا أن فكرة تطوير مجمع التحرير تتضمن خطة تم الاتفاق عليها مع الجهات المعنية لتتم على مدار 31 شهرًا بدأت من يونيو الماضى.

وأضاف أنه فيما يتعلق بتطوير مشروع مجمع التحرير، فسوف يتم تطويره من الداخل ليضم أكثر من 300 غرفة فندقية، بجانب مجموعة من الأجنحة الفندقية، وعددًا من الأنشطة الخدمية الفندقية سواء مطاعم الكافيهات، موضحًا أنه من الممكن إقامة ممرات أسفل المبنى.

وذكر بأن المنطقة التى تتوسط المبنى سيتم تجهيزها لتكون منطقة استقبال، مع عمل تعديلات لمساحات الغرف لتتناسب مع المخطط الداخلى للمبنى، بجانب تعديل عدد من الغرف الأخرى بتصميمات محددة نظرًا للإطلاله التى تحظى بها، موضحًا أنه سيتم تنفيذ نموذج على شكل هرم أمام المبنى ليكون علامة مميزة للمبنى بجانب عمل هيكل على شكل زهرة اللوتس بالتوازى مع تطوير جناح اللوتس فى مشروع CairoHouse والمقام على مساحة 500 ألف متر مربع.

وأوضح أن مشروع CairoHouse يضم أكثر من 450 غرفة فندقية فاخرة وشقة فندقية، بالإضافة إلى مجموعة من الأماكن المخصصة لتقديم الخدمات السريعة والتى تتميز بخدمة فندقية وكذلك مجموعة من الأماكن المخصصة للترفيه، مشيرًا إلى أن المشروع سيضم مساحة كبيرة للاجتماعات والفعاليات تبلغ 85000 متر مربع، بالإضافة إلى إقامة مشروعات خدمية أعلى المشروع تتضمن حمامات سباحة وخدمات متعددة.

وصرح بأن المشروع يتضمن تنفيذ جناح لوتس هيكلي، ومكان داخلي وخارجي للمناسبات والحفلات وتوفير مساحة اجتماعات إضافية كبيرة تقدر بـ 15 ألف قدم مربع، مؤكدًا أن إجمالى الأجنحة الفندقية التى يتم تنفيذها بالمشروع نحو أكثر من 50 جناحًا يتم تصميمها بشكل بانورامى.

وتابع: المشروع يتضمن منطقة اللوتس والمقامة فى المنطقة الخارجية للمبنى، تتضمن عددًا من الخدمات مع أماكن مخصصة للفاعليات والمهرجانات ترفيهية بشكل مستمر، ومن المقرر أيضا أن يقيم التحالف المطور لمجمع التحرير شكل هرمي في مقدمة المجمع للحفاظ علي الهوية البصرية للقاهرة التي تجمع بين عراقة الماضي وتطور الحاضر.

وكشف أن هذا المشروع هو الأول من نوعه في مصر والمنطقة والذي تم تصميمه لتقديم تجربة فندقية فاخرة على أرض مصر، ومن المخطط للمشروع أن يضم أكبر وجهة ترفيهية مفتوحة على سطح المبني ستكون الأكبر من نوعها في القاهرة، مؤكدًا أن المشروع يمثل خطوة مهمة نحو الرؤية المستقبلية لمنطقة وسط القاهرة بعد التطوير، ليعد دعمًا مباشرًا لنوع جديد من الاستثمار في الاقتصاد المصري.