شاهد.. اللحظات الأولى لبدء ترميم كنيسة المنيرة


الاحد 14 اغسطس 2022 | 08:59 مساءً
حريق كنيسة أبو سيفين
حريق كنيسة أبو سيفين
العقارية

رصد الإعلامي أحمد موسى، اللحظات الأولى لبدء أعمال ترميم وإصلاح كنيسة أبو سيفين، والتي تعرضت لحريق كبير اليوم، راح ضحيته 41 شخصًا وأصيب 16 آخرون، مشيرًا إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أرسلت معداتها إلى موقع كنيسة أبو سيفين بإمبابة في محافظة الجيزة لإعادة ترميم المبنى المحترق، مؤكدًا أن رجال الحماية المدنية نجحوا في السيطرة على الحريق بوجه السرعة لمنع انتقال النيران إلى منازل مجاورة.

وقال مراسل برنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" إن عملية الترميم الحقيقية بدأت بالفعل، ومنذ قليل تم الانتهاء من رفع مخلفات الحريق، موضحًا أن أهالي منطقة المنيرة سطروا بطولات خارقة لإنقاذ العالقين داخل الكنيسة المحترقة، ودفع الأهالي بالبطاطين لجب النيران عن المصلين داخل الكنيسة.

وتابع، أن الكنيسة ليس بها أي منافذ نجاة في الكنيسة تسبب في ارتفاع عدد الضحايا نتيجة الاختناق، مؤكدًا استقرار الوضع في محيط موقع كنيسة أبو سيفين بإمبابة في محافظة الجيزة، وبدء أعمال الترميم بالفعل، مشيرا إلى أن جميع المسؤولين تواجدوا اليوم للتخفيف عن أسر الضحايا وتقديم الدعم النفسي لهم.

ووقع حريق هائل في كنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة في التاسعة من صباح اليوم وسط وقوع عشرات الضحايا والمصابين نتيجة هذا الحادث الأليم.

وأكد النائب العام، أن شهود بموقع الحادث أشاروا إلى أن سبب الحريق ماسٌّ كهرُبائي بجهاز لتوليد الكهرُباء، والنيابة العامة ندبت الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لرفع الآثار لبيان سبب الحادث وكيفية وقوعه.