ارتفاع سهم شركة بالم هيلز للتعمير بنسبة 6.64%


أخبار شركة بالم هيلز للتعمير

الخميس 04 اغسطس 2022 | 03:49 مساءً
بالم هيلز للتعمير
بالم هيلز للتعمير
محمد محمود

ارتفع سهم بالم هيلز للتعمير، بنسبة 6.64%، في ختام تعاملات البورصة اليوم الخميس، وسجل عند الإغلاق 1.317 جنيه، مقابل 1.235 جنيه لسعر الفتح.

شركة بالم هيلز

وفي سياق آخر، وافقت الجمعية العامة العادية لشركة بالم هيلز للتعمير على إبرام عقد معاوضة مع الشركة الدولية للتأجير التمويلي - إنكوليس في حدود مبلغ 80 مليون جنيه (عقد تأجير تمويلي).

وأضافت الشركة في بيان، أن الجمعية العامة غير العادية للشركة وافقت على إلغاء نظام الإثابة والتحفيز للعاملين وأعضاء مجلس الإدارة والبالغ رصيده 39 مليون سهم، وما يترتب عليه من تعديل المادة 7 من النظام الأساسي للشركة.

 عقود معاوضة بنظام التأجير التمويلي بين إنكوليس وبالم هيلز 

وفي يونيو الماضي، وافقت الجمعية العامة العادية لشركة الدولية للتأجير التمويلي "إنكوليس"، على إبرام عقود معاوضة بتسهيلات ائتمانية بنظام التأجير التمويلي مع شركة بالم هيلز للاستثمار العقاري، وبالم هيلز للتعمير.

بالم هيلز للتعمير

جدير بالذكر أن مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير، وافق على التنازل عن 481.2 فدان من الأرض المسجلة باسمها في مدينة سفنكس الجديدة، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالسعر المحدد من لجنة التسعير بالهيئة، بإجمالي قيمة للأرض المتنازل عنها 2.8 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة أن التنازل يكون نظير عمل مقاصة لبعض المستحقات للهيئة عن قطع أراضي أخرى مملوكة للشركة وذلك بدون أي مطالبة بمدفوعات نقدية من طرف الهيئة، مما يدعم مركز الشركة المالي وينعكس إيجابياً على حقوق الملكية والمساهمين.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة وافقت في أبريل الماضي على التنازل علن 50% من مساحة الأرض المسجلة باسمها في مدينة سفنكس الجديدة بإجمالي 1.283 فدان لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مقابل تغيير النشاط من زراعي إلى عمراني وتوصيل المرافق.