بتكلفة 200 مليون دولار.. المجموعة العربية الكويتية تعلن إطلاق مشروع سكني فندقي غرب القاهرة


الخميس 02 مايو 2024 | 02:17 مساءً
المجموعة العربية الكويتية
المجموعة العربية الكويتية
العقارية

قال طارق عيد، عضو مجلس إدارة "المجموعة العربية الكويتية" والمدير التنفيذي لشركة "بيت الاستثمار العربي"، إن الشركة تستعد لإطلاق مشروع سكني فندقي غرب القاهرة بتكلفة تصل إلى 200 مليون دولار، وهو أول مشروع عقاري فندقي لها في مصر.

وأوضح عضو مجلس إدارة "المجموعة العربية الكويتية" في تصريحات صحفية، أنه من المخطط بدء الإنشاءات للمشروع بنهاية هذا العام، وسيتضمن 450 وحدة فندقية فاخرة بمساحات متنوعة، بالإضافة إلى منطقة تجارية تضم علامات تجارية عالمية تدخل مصر لأول مرة. وأشار إلى أنهم يجرين حاليًا مفاوضات مع شركات إدارة فنادق عالمية لإدارة وتشغيل المشروع.

وأكد أن الشركة ستحتفظ بنحو 40% من حصة المشروع، وستديره وتشغله، وستعمل على جذب أكبر العلامات التجارية العالمية للمشروع.

وأضاف أن الاستثمار في قطاع الفنادق الفاخرة يعتبر جذابًا بسبب العوائد القوية التي يمكن تحقيقها، ونظرًا لاحتياج السوق المصرية لمزيد من الغرف الفندقية لاستيعاب التدفق المتوقع من السياح خلال السنوات المقبلة.

وختم عيد بالقول إن الشركة تستعد لطرح المرحلة الأولى من المشروع خلال شهرين، وسيتم تسويقها بالكامل خارج مصر، وتم التعاقد مع مكتب الغنيمي، مكتب استشاري هندسي مصري فرنسي، لإعداد تصميمات المشروع، ومن المتوقع الانتهاء منها قريبًا.

وأخيرًا، أكد أن الشركة تسعى للاستثمار بقوة في قطاع السياحة المصرية وتستهدف ضخ استثمارات مبدئية بقيمة تصل إلى ملياري جنيه خلال عام 2024 للاستحواذ على فنادق وتطوير خدمات الضيافة في مناطق ساحلية مختلفة.

وكشف طارق عيد، عضو مجلس إدارة "المجموعة العربية الكويتية" والمدير التنفيذي لشركة "بيت الاستثمار العربي"، عن خطط الشركة للاستثمار في عدة مشاريع في مصر، قائلا إن الشركة استحوذت على فندق في مدينة شرم الشيخ وتعمل على تطويره وجذب علامة تجارية له في موقع مميز، ومن المقرر افتتاحه في بداية عام 2025. 

واستحوذت الشركة على قطعة أرض أخرى بمساحة 5000 متر مربع في شرم الشيخ لتحويلها إلى منطقة تجارية رئيسية، وتخطط لبدء الإنشاءات بها مطلع عام 2025.

وأكد عيد أن الشركة تجري مفاوضات للاستحواذ على فندقين آخرين في شرم الشيخ خلال العام المقبل، نظرًا لانتعاش السوق السياحي وزيادة أعداد السياح في مصر.

وفيما يتعلق بالاستثمار الزراعي، فإن الشركة تمتلك 800 فدان في منطقة العياط وتخطط لاستزراعها، حيث تصدر نحو 70% من المحصول إلى عدة دول. وتستهدف الشركة الاستحواذ على أكثر من 7000 فدان خلال خمس سنوات بتكلفة تبلغ 2.1 مليار جنيه.

وأشار عيد إلى خطط الشركة للاستثمار في السوق السعودي في القطاعين الفندقي والزراعي، وتفتح فرعًا في المملكة كبوابة للاستثمار في منطقة الخليج.

وأخيرًا، أعلن عن نية المجموعة المشاركة في مشروع رأس الحكمة في مصر بمجرد إنشاء الشركة المطورة للمشروع.

تُعتبر المجموعة العربية الكويتية شركة استثمارية تأسست في الكويت وتمتلك أنشطة متنوعة في الكويت وعدة دول أخرى، وقد بدأت أعمالها في السوق المصرية في عام 2017.