منها مؤتمر مجلس الوزراء الصحفي العالمي.. تعرف على أهم أخبار الاقتصاد اليوم


الاثنين 16 مايو 2022 | 05:30 صباحاً
أخبار الاقتصاد
أخبار الاقتصاد
عبدالرحمن السيد

شهدت أخبار الاقتصاد خلال الـ24 ساعة الماضية تنوعًا بين مؤتمر مجلس الوزراء الصحفي العالمي للإعلان عن خطة مصر للتعامل مع الأزمة العالمية، وجهود مبادرة حياة كريمة، وفوز البريد المصري بجائزة تعاونيات البريد السريع، وأيضًا موعد الانتهاء من تطوير وميكنة 90% من المديريات المالية.

وفي إطار حرص «العقارية» على تقديم تغطية مميزة ودائمة، ننشر لكم أهم أخبار الاقتصاد اليوم الإثنين 16-5-2022، ومنها حوار خاص للعقارية حول تقنين العملات المشفرة في مصر، واقرأ أيضًا «كونتكت» تخطط لضخ 3 مليارات جنيه للتمويل العقاري والتعليم والزراعة.

وجاءت أهم أخبار الاقتصاد اليوم الإثنين 16-5-2022 كالآتي:

اليوم.. الحكومة تعقد مؤتمر صحفي عالمي للإعلان عن خطتها للتعامل مع الأزمة العالمية

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والحكومة، مؤتمرًا صحفيًا اليوم الأحد؛ للإعلان عن رؤية الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، وأيضًا خطط وجهود جذب الاستثمارات المحلية الأجنبية.

معلومات مجلس الوزراء: فوز البريد المصري بجائزة تعاونيات البريد السريع

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عن فوز البريد المصري للعام الثاني على التوالي بجائزة اتحاد البريد العالمي "تعاونيات البريد السريع"، وذلك على تميزه في خدمة عملاء البريد السريع على المستوى الدولي.

المالية: الانتهاء من تطوير وميكنة 90% من المديريات المالية في يونيه المقبل

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه سيتم الانتهاء من تطوير وميكنة 90% من المديريات المالية قبل نهاية يونيه المقبل، على نحو يسهم في حوكمة المنظومة المالية للدولة، ورفع كفاءة الأداء المالي بالجهات الإدارية؛ بما يضمن الاستغلال الأمثل لموارد الدولة وتوجيهها للمسارات التنموية المحددة وفقًا لرؤية "مصر 2030"؛ وتحسين جودة حياة المواطنين والخدمات المقدمة إليهم.

حنان رمسيس: تقنين العملات المشفرة يقضي على تسرب النقد الأجنبي للخارج

قالت حنان رمسيس المحلل المالي لشركة الحرية لتداول الأوراق المالية إن وجود قانون لتنظيم أي نوع من الاستثمارات ومنها العملات الرقمية يتم الحرص فيه على مراعاة حقوق المتعاملين وكيفية تحويل الأرباح أو الاستثمار يفتح الباب أمام القضاء على إي إشكالية متعلقة بخروج النقد الأجنبي بأي شكل من الاشكال.

"كونتكت" تخطط لضخ 3 مليارات جنيه للتمويل العقاري والتعليم والزراعة

كشف سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لشركة "كونتكت" المالية القابضة، أن الشركة تتبنى خططاً استثمارية توسعية تستهدف من خلالها تقديم خدمات تمويلية متنوعة ومتكاملة لكافة القطاعات والتوسع بقوة داخل السوق المحلي.

وقال زعتر في تصريحات لــ" العقارية " إن الشركة تخطط لضخ 3 مليارات جنيه بقطاعات التمويل العقاري والتعليم والزراعة، بواقع مليار جنيه لكل قطاع خلال العام الجاري، وذلك في إطار توجهات الشركة لتوسيع قاعدة المتعاملين مع التمويل الاستهلاكي وتعزيز حصتها السوقية.

"بريميوم كارد " تستهدف الوصول إلى 250 ألف بطاقة للشركات والأفراد خلال العام الجاري

قال أسامة فريد العضو المنتدب لشركة "بريميوم انترناشيونال لخدمات التمويل " أن الشركة تستهدف الوصول بحجم البطاقات إلى 250 ألف بطاقة للأفراد والشركات خلال 2022.

وأوضح في تصريحات لــ" العقارية " أن إصدارات بريميوم كارد قد وصل إلى 200 ألف بطاقة خلال الوقت الراهن في حين بلغ حجم التعاقدات أكتر من 1200 شركة تعد من أكبر الشركات المصرية، لتصل معاملات الشراء إلى مليون و سبعمائة ألف عملية شراء سنوية.

ليلى سرحان: "فيزا" تخطط لتوسع في ميكنة المدفوعات للمستهلكين والشركات الناشئة بمصر

كشفت ليلى سرحان، المدير الإقليمي ونائب رئيس مجلس الإدارة لقيادة أعمال شركة "فيزا" العالمية للمدفوعات الرقمية في شمال إفريقيا ودول المشرق وباكستان، أن "فيزا" تخطط خلال العام الجاري لمواصلة توسعاتها في قبول الدفع الإلكتروني، وميكنة المدفوعات في السوق المصرية.

رئيس الوزراء: 12 تريليون جنيه خسائر العالم بسبب الأزمة العالمية الحالية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الشعب يجب أن يدرك أن ما يحدث في مصر نتاج أزمة عالمية وليست محلية، ويجب أن يعي ما تقوم به الدولة لتخطي هذه الأزمة.

وأضاف في مؤتمر صحفي عالمي للحكومة المصرية، للإعلان عن خطة التعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، أن هذه الأزمة قد تطول لمدة أكثر من المتوقع، مؤكدًا أن الحكومة ستعلن عن خطة واضحة لخفض الدين العام، والاستمرار في الحماية الاجتماعية للمواطنين، بالإضافة إلى تنشيط البورصة، وعدم قطاعي الصناعة والتجارة.

رئيس الوزراء يكشف عن إطلاق وثيقة سياسات ملكية الدولة قريبًا

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تعمل على إصدار "وثيقة سياسات ملكية الدولة" قريبًا؛ والتي ستوضح الأنشطة التي ستستمر الدولة فيها، والأنشطة التي ستتخارج منها خلال السنوات المقبلة.

وقال في مؤتمر صحفي عالمي للحكومة المصرية، للإعلان عن خطة التعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، إن الحكومة لا تتزاحم مع القطاع الخاص في المشروعات والاستثمارات المختلفة، موضحًا أن هذه الوثيقة ستكون طبقًا للمعايير الدولية، وعملت الحكومة على مراجعة دول العالم في تطبيق مثل هذه الوثيقة، والتي ستعمل الحكومة على مراجعتها كل فترة. 

رئيس الوزراء: لدينا احتياطي من القمح يكفينا 4 أشهر

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن مصر استطاعت توفير احتياطات من القمح المحلي تكفي 4 أشهر، مؤكدًا أن عملية توريد القمح مستمرة، وهو ما سيكفي الدولة لآخر العام.

وأضاف في مؤتمر صحفي عالمي للحكومة المصرية، للإعلان عن خطة التعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، أن مصر لديها احتياطي من الزيت يكفي نحو 6 أشهر، بالإضافة إلى الأرز والدواجن واللحوم، وأن الدولة حريصة على توفير احتياطات للمواطن، حتى لا يشعر بأي أزمة، أو اختفاء أي سلعة من السوق.