الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

"كونتكت" تخطط لضخ 3 مليارات جنيه للتمويل العقاري والتعليم والزراعة


الاحد 15 مايو 2022 | 12:36 مساءً
سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لشركة "كونتكت" المالية القابضة
سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لشركة "كونتكت" المالية القابضة
آية الله محمد

كشف سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لشركة "كونتكت" المالية القابضة، أن الشركة تتبنى خططاً استثمارية توسعية تستهدف من خلالها تقديم خدمات تمويلية متنوعة ومتكاملة لكافة القطاعات والتوسع بقوة داخل السوق المحلي.

وقال زعتر في تصريحات لــ" العقارية " إن الشركة تخطط لضخ 3 مليارات جنيه بقطاعات التمويل العقاري والتعليم والزراعة، بواقع مليار جنيه لكل قطاع خلال العام الجاري، وذلك في إطار توجهات الشركة لتوسيع قاعدة المتعاملين مع التمويل الاستهلاكي وتعزيز حصتها السوقية.

استحواذ كونتكت

يُشار إلى أن شركة "كونتكت" للتمويل الاستهلاكي استحوذت على أكثر من 37 % من إجمالي حجم التمويل الاستهلاكي، لتتصدر قائمة الشركات الأخرى بحسب أحدث تقارير الهيئة العامة للرقابة المالية، وجاء هذا النمو مدعوماً بإطلاق منتجات جديدة وزيادة تواجد الشركة من خلال الفروع والمنصات الرقمية.

وأشار زعتر إلى أن قطاع التعليم ينطوي على تقديم خدمات تمويلية لمصروفات المدارس والجامعات، وتم ضم تمويل نفقات الماجستير والدكتوراه والكورسات التعليمية المتخصصة في اللغات والكمبيوتر والتسويق بالمراكز والجامعات، لمساعدة الدولة في التخفيف عن المواطنين في ظل ارتفاع نفقات التعليم وذلك انطلاقاً من الواجب المجتمعي للشركة، ولا تهدف الشركة إلى تحقيق مكسب سريع لتغطية التكلفة وتحجيم عنصر المخاطرة.

ضخ 300 مليون جنيه

وأشار إلى أنه تم ضخ ما يتجاوز الــ 300 مليون جنيه بقطاع التمويل العقاري، ورفعت الشركة سقف التمويل إلى 5 ملايين جنيه لتقديم خدمة رائدة للعميل بهدف تحريك كامل السوق، لافتاً إلى أن الشركة تخطط لمخاطبة شريحة المزارعين بإطلاق منتجات خاصة بهم، تتمثل في تمويل التقاوي والمبيدات وتقسيط شبكات الري ومحطات الطاقة الشمسية للمزارع.

الانتشار الجغرافي

وبخصوص الانتشار الجغرافي للشركة، أفاد زعتر أن الشركة تسعى لتعزيز تواجدها بالمراكز الكبرى، مشيراً إلى أن "كونتكت" من أوائل الشركات التي بادرت بالذهاب إلى الصعيد لتقديم خدمة التمويل الاستهلاكي للعملاء هناك.

وتابع: "لدينا حالياً 29 فرعاً بجميع أنحاء الجمهورية ونخطط للوصول بشبكة الفروع إلى 50 فرعاً، كما تم تقديم خدمة "التخصيم" على الشيكات الآجلة للتجار من أجل تحريك عجلة السوق وتيسير عملية الاستهلاك.

إصدار صكوك

يُشار إلى نجاح "كونتكت" القابضة فى إصدار صكوك بقيمة 3.251 مليار جنيه، لتمويل لشركة "بالم هيلز" ضمن برنامج إصدارات متعددة، ويقول زعتر: "قمنا بهيكلة وترويج هذا الإصدار الفريد من صكوك المشاركة لشركة بالم هيلز للتعمير الذي يعتبر امتداداً للتعاون المشترك مع الشركة فى استحداث وتنويع أدوات تمويلية جديدة للمجموعة وللقطاع العقاري في مصر.