هاشتاج «StopCafCorruption» يتصدر تويتر والمغردون يطالبون بوقف الفساد


الثلاثاء 10 مايو 2022 | 03:19 صباحاً
كاف
كاف
عبدالرحمن السيد

تصدر هاشتاج «StopCafCorruption» منصة التواصل الاجتماعي «تويتر» على مستوى مصر، وأيضًا على مستوى العالم خلال الساعات القليلة الماضية، بمشاركة مئات الآلاف من رواد المنصة، والذين عبروا عن رفضهم القاطع لتصرفات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "Caf".

وتداول المشاركون في الهاشتاج أن قرار الكاف بإقامة نهائي النسخة الجارية من دوري أبطال أفريقيا على استاد «مركب محمد الخامس» في المغرب، دلالة على الفساد الذي يستشري في جسد الاتحاد الإفريقي، واعتبروه إهانة للكرة الإفريقية.

وجاءت بتغريدات المشاركون في الهاشتاج المتصدر حاليًا أن بعض الأسماء هي فقط من تتحكم في مصير الكرة الإفريقية وأنها السبب المباشر في تدهورها بمثل هذه القرارات التي تضرب بمبدأ المساواة عرض الحائط.

وأوضح المغردون أنه على الرغم من وصول الجنوب إفريقي موتسيبي لرئاسة الكاف إلا أن الفساد مستمر بغض النظر عن تغيير الأسماء، وتأتي إقامة نهائي دوري الأبطال للعام الثاني على التوالي على نفس الملعب لتأكد على ذلك، بحسب رأيهم.

وطالب المشاركون في تفعيل الهاشتاج الجهات المعنية باتخاذ قرار ينصف الكرة الإفريقية، مؤكدين على أن استمرار الكاف في قراره المريب بمثابة شهادة وفاة للكرة الإفريقية.

استاد مركب محمد الخامس لنهائي دوري الأبطال

وفي وقت سابق من يوم الإثنين، قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا على استاد مركب محمد الخامس، وذلك للعام الثاني على التوالي.

وأرسل النادي الأهلي خطابًا للاتحاد الإفريقي يطالب فيه بالعدالة والمساواة في اختيار ملعب نهائي دوري الأبطال، واستبعاد الدول الأربع التي تتواجد منها فرقًا تمثلها في البطولة في دور نصف النهائي، وهم «مصر والمغرب والجزائر وأنجولا".