مصر تقدم المفهوم الحديث للدولة الجديدة خلال مؤتمر المناخ «COP27»


السبت 12 فبراير 2022 | 02:00 صباحاً

أكد وزير السياحة والآثار خالد العناني، أهمية الاستفادة الكبرى لقطاع السياحة من استضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP27" بمدينة شرم الشيخ هذا العام، وتكليفات رئيس الجمهورية بأن يكون أحد الأهداف الإستراتيجية من هذه الاستضافة هو إبراز وتقديم الصورة والمفهوم الحديث للدولة المصرية الجديدة.

وأشار إلى استغلال المؤتمر لإلقاء الضوء على جهود مصر في مجال البيئة والتحول الأخضر ولاسيما ما يتم في ملف السياحة المستدامة، وكذلك استثمار المؤتمر لدفع صناعة السياحة في مصر، والتركيز على تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء تستخدم الطاقة النظيفة، ودفع قدرات وكفاءة المرافق بالمدينة على أعلى مستوى من  الخدمات الصديقة للبيئة منها المطارات والطرق ووسائل النقل والمنشآت الفندقية والسياحية، واستكمال المشروعات المتوقفة في شرم الشيخ.

ولفت إلى التعاون بين وزارتي السياحة والآثار والبيئة ومحافظة جنوب سيناء لتنفيذ هذه التكليفات من أجل الحفاظ على البيئة وتطبيق السياحة المستدامة.

وكان وزير السياحة والآثار شهد اليوم، من مدينة شرم الشيخ، الجلسة الافتتاحية لورشة العمل التي نظمتها وزارة البيئة تحت عنوان "معاً لنشر محطات الطاقة الشمسية الصغيرة في شرم الشيخ".

 وجاءت هذه الورشة من أجل وضع آلية ونشر الوعي نحو الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية بالمدينة، وكذلك تحفيز المنشآت الفندقية بها إلي التحول لاستخدام الطاقة الصديقة للبيئة وتركيب محطات شمسية صغيرة على أسطحها، وذلك في إطار تحويل المدينة إلى مدينة خضراء وخاصة مع الاهتمام بالسياحة المستدامة التي تستخدم الطاقة الصديقة للبيئة ولا سيما في ظل استعدادات استضافة مصر للمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP27  " بمدينة شرم الشيخ هذا العام.