العضو المنتدب لـ«تطوير مصر» يناقش الصعوبات التي تواجه رواد الأعمال في أمريكا


الثلاثاء 25 يونية 2019 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

د أحمد شلبي  يلتقي بعدد من قيادات الجامعات الأمريكية خلال الزيارة

يشارك الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر ونائب رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة في فعاليات الخاصة باليوم العالمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالأمم المتحدة بالولايات المتحدة الامريكية، حيث يلقى كلمة أمام الحضور عن الفرص والصعوبات التى تواجه رواد الأعمال والطموحات والنجاحات التي تم تحقيقها لدعم المشروعات الصغيرة وتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وعلي هامش هذه الزيارة سيقوم د.شلبى بزيارة عدة جامعات أمريكية استكمالًا لسلسلة المباحثات والشراكات التي تقوم بها شركة تطوير مصر لاستقدام فروع لجامعات ومدارس دولية من أمريكا وإنجلترا بالمنطقة التعليمية التي ستقام علي مساحة 90 فدانا بمشروعها بلومفيلدز بمستقبل سيتي.

تجدر الإشارة إلى أن العالم يحتفل في السابع والعشرين من شهر يونيو كل عام باليوم العالمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، واحتفال هذا العام 2019 هو الاحتفال الثالث، وذلك بعد إقرار الأمم المتحدة لهذا اليوم والذي شاركت مصر في التقديم لإقراره من خلال المجلس العالمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقامت بعثة الأرجنتين في الأمم المتحدة بصياغة القرار الذي تم تقديمه ومناقشته من قِبل الدول الأعضاء. وقد دعم القرار 45 دولة عضو في الأمم المتحدة يمثلون أكثر من 5 مليارات نسمة.