بالصور.. الانتهاء من صب قواعد "البرج الأيقونى" بالعاصمة


الثلاثاء 30 ابريل 2019 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

قال المهندس محمد عبدالمقصود رئيس جهاز العاصمة الإدارية أنه  تم  الانتهاء من صب القواعد الخرسانية العادية والمسلحة "اللبشة" للبرج الأيقوني (بارتفاع 5 أمتار)، وباقى الأبراج، وجارٍ الانتهاء من أعمال الأساسات (قواعد وخوازيق)، وكذا الأعمال الخاصة بالمكاتب الدائمة للمالك ومكتب الإشراف على التنفيذ.

وأشار إلي أنه تم البدء فى تنفيذ مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة في شهر مايو 2018، حيث تم البدء فى أعمال التصميم، وتجهيزات الموقع، وإزالة المخلفات، وتسوية الموقع، وجسات التربة، والحفر، والأعمال الإنشائية، والأعمال الهيكلية للأرضيات، مؤكدا أن المقاول الدولى للمشروع، يتولى تنفيذ جميع الأعمال بالمشروع وفقاً للمعايير الدولية.

وأكد أن وزارة الأسكان تهدف ومقاول المشروع، إلى تحقيق التميز في صناعة البناء من خلال استخدام التكنولوجيات الحديثة في بناء الأبراج، وتوطينها بالسوق المحلية، لتحقيق خطة الحكومة فى 30 يونيو 2020.

وأوضح أنه تم الحصول علي قرض تنفيذ تصميم وإنشاء 7 أبراج سكنية شاهقة الارتفاع، تضم (برجين إداريين، و5 أبراج سكنية)، تطل على الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة "كابيتال بارك"، بارتفاعات تصل إلى 206 أمتار (51 طابقا)، بمساحة بنائية تبلغ 600 ألف م2.