"محافظ الشرقية": سنحقق مع مصور واقعة "مستشفى الحسينية"


الاحد 03 يناير 2021 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنه لا بد من معاقبة مسؤولي الأمن الذين سمحوا لمصور واقعة مستشفى الحسينية باقتحام العناية المركزة والدخول على المرضى والجهاز الطبي بهذا الشكل.

وأضاف محافظ الشرقية، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الأحد، أنه من الممنوع دخول أي شخص لغرف الرعاية المركزة، متابعًا: «لا زيارة ولا حد يقتحمها»، على حد ذكره.

وأوضح المحافظ، أنه جارِ التحقيق مع أفراد الأمن، إضافة إلى أنه سيتم التحقيق مع مقتحم وحدة الرعاية المركزة، منوهًا بأنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الواقعة فور الانتهاء من التحقيق.

وأكد المحافظ، أن هذا الاقتحام أصاب الطاقم الطبي بالزعر، ما أدى إلى انهيار إحدى الممرضات، موضحًا أن الممرضة ترى هذه الحالات يوميًا.

وتساءل متعجبًا: «هذه الممرضة تعمل في الرعاية المركزة لعناية مرضى كورونا وترى هذه الحالات يوميًا، إيه السبب اللي يخلي ممرضة متمرسة على علاج كورونا في عناية مركزة ومعظم الحالات تكون متأخرة أن تنهار بهذا الشكل إلا إذا كانت هناك حاجة خارجية أثرت عليها؟».

ولفت إلى زيارته للمستشفى، قائلًا: «اطمأننت على مخزون الأكسجين وأصدرت تعليمات بالتحقيق مع الأمن المسؤول الذي سمح لهذا الشخص بالتصوير».

واستطرد: «نريد أن نصل إلى سبب الإثارة التي حدثت في هذه المستشفى، وسبب ادعاء وجود نقص في الأكسجين»، معقبًا: «إذا كان فيه إهمال هنعلن إن فيه إهمال، ياما وقعنا جزاءات وعملنا إيقافات، ماعندناش شيء نخبيه»، بحسب تعبيره.