الأونصة بـ 3000 دولار.. توقعات بارتفاع أسعار الذهب العالمية بعدما تخطت أعلى مستوياتها


الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 | 02:23 مساءً
أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية
العقارية

توقع نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب السابق، ارتفاع أسعار الذهب العالمية ليصل سعر الأونصة إلى 3000 دولار متأثرة بالتطورات الجيوسياسية.

أسعار الذهب العالمية

قال سكرتير عام شعبة الذهب السابق إن أسعار الذهب العالمية شهدت خلال الآونة الأخيرة ارتفاعات متتالية، موضحًا أن سعر الأونصة تخطى 2737 دولارًا لأول مرة في تاريخها، ثم تراجعت يوم أمس الإثنين إلى 2720 دولارا، نتيجة المضاربات داخل البورصة العالمية.

كما توقع عدد من المحللين، أن تواصل أسعار الذهب العالمية ارتفاعها لتصل إلى 3000 دولار للأونصة، وأن يتجاوز سعر المعدن الأصفر الـ 2800 دولار خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وتوقع محللو بنك سيتي، أن يبلغ الذهب مستويات الـ 3000 دولار للأونصة خلال الفترة بين الـ 6 والـ 9 أشهر المقبلة، مشيرين إلى أنه إذا ارتفعت أسعار النفط بسبب التصعيد القريب في الشرق الأوسط، فمن المتوقع أن يرتفع الذهب.

وكشفت بيانات مجلس الذهب العالمي عن ارتفاع مطرد في مشتريات البنوك المركزية الصافية من الذهب في النصف الأول 2024 لتصل إلى 483 طنا، أي ما يعني نمو بنسبة 5 % مقارنة بالرقم القياسي السابق المسجل في النصف الأول من عام 2023.

أسعار الذهب قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الآسيوية، اليوم الثلاثاء، وسط ترقب المتداولين للانتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة 5 نوفمبر المقبل.

وشهدت أسعار الذهب الفوري صعودًا بنسبة 0.5% إلى 2734.38 دولارًا للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.4% إلى 2748.40 دولارًا للأوقية؛ وفق ما أورده موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شؤون التداول.

وكانت قد وصلت الأسعار الفورية للمعدن الأصفر إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند أكثر من 2740 دولارًا للأوقية أمس الاثنين.

ويقترب الذهب لأعلى مستوياته القياسية بسبب حالة عدم اليقين بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية حيث أشارت استطلاعات الرأي الأخيرة إلى سباق متقارب بين دونالد ترامب وكامالا هاريس في الانتخابات المقبلة؛ كما تعزز الطلب على الملاذ الآمن بسبب المخاوف من تصعيد الصراع في الشرق الأوسط.