تحركات عاجلة من جهاز حماية المستهلك بشأن ضبط الأسواق وأسعار السلع


الاحد 13 أكتوبر 2024 | 01:46 مساءً
أسعار السلع
أسعار السلع
العقارية

وصل إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى ديوان عام محافظة الإسماعيلية، حيث استقبله اللواء طيار أكرم جلال، محافظ الإسماعيلية.

ضبط الأسعار

وتأتي هذه الزيارة في إطار المتابعة الميدانية لتنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن ضبط الأسواق وأسعار السلع، وخاصة القرار رقم 3071 المتعلق بالسلع الاستراتيجية السبعة: زيت الخليط، الفول، الأرز، اللبن، السكر، المكرونة، والجبن الأبيض. 

وتركز الزيارة على متابعة القرار الوزاري رقم 171 لسنة 2024 الصادر عن وزير التموين والتجارة الداخلية، الذي ينظم ضوابط وإجراءات تداول السلع والمنتجات، وضمان توافرها في الأسواق واستقرار أسعارها لتلبية احتياجات المواطنين.

أسعار السلع في الأسواق 

من المقرر أن يقوم رئيس الجهاز، بمرافقة المحافظ، بجولات ميدانية في الأسواق والسلاسل التجارية في نطاق المحافظة، كما سيتم شن حملات رقابية مفاجئة من قِبل مأموري الضبط التابعين للجهاز، لضمان وفرة السلع في الأسواق والالتزام بالقرارات الحكومية.

أعرب السجيني عن سعادته البالغة بثقة القيادة السياسية لتوليه هذا المنصب، مشيراً إلى تطلعه لتعزيز التعاون بين جهاز حماية المستهلك والمحافظة لاستكمال مسيرة الإنجازات. 

من جانبه، عبّر المحافظ عن ترحيبه بالزيارة وأثنى على الدور الكبير الذي يقوم به الجهاز لضبط الأسواق وأسعار السلع، مشدداً على التعاون الكامل مع الجهاز لتنفيذ الحملات الرقابية.

وفي ختام اللقاء، وجه المحافظ الشكر لرئيس مجلس الوزراء على القرارات الأخيرة التي تساهم في ضبط الأسعار، مؤكداً الجهود المكثفة التي تبذلها الأجهزة الرقابية والتنفيذية بالمحافظة لضمان توافر السلع والتزام الأسواق بالقرارات.