إغلاق حديقة الزهرية في الزمالك.. بيان رسمي من الزراعة (التفاصيل الكاملة)


الاثنين 07 أكتوبر 2024 | 04:38 مساءً
حديقة الزهرية في الزمالك
حديقة الزهرية في الزمالك
العقارية

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حقيقة الأخبار التي تداولتها بعض الصحف والمواقع الإلكترونية والتواصل الاجتماعي، بشأن إغلاق حديقة الزهرية التابعة للوزارة في منطقة الزمالك مؤكدة أن هذه الأخبار عارية تماما عن الصحة.

حقيقة إغلاق حديقة الزهرية بالزمالك

وأضافت الوزارة في بيانها الصادر اليوم، أن الحديقة مفتوحة أمام الجمهور ولم يتم اغلاقها.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الاخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات مغلوطة لا تستند إلى حقائق وقد تثير البلبلة في المجتمع.

وفي سياق منفصل، كان أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، توجه اليوم في جولة تفقديه إلى محافظة شمال سيناء وعقد اجتماعا مع مهندسي ومديري إدارات المكافحة بمحافظة شمال سيناء بحضور المهندس جمال مصطفى مدير مديرية الزراعة بالمحافظة وذلك لمناقشة اعمال المكافحة في هذه القطعة الغالية من الوطن وصرح بأن الوزارة على استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم اللوجستي والعيني والفني.

وأضاف رزق أن الإدارة المركزية لمكافحة الآفات تقوم بدعم مديرية الزراعة لتأهيل معمل انتاج طفيل الترايكوجراما لإنتاج الطفيل كأحد وسائل المكافحة الحيوية في هذه الأرض البكر، على ان تقوم مديرية الزراعة بحصر المساحات والزراعات المستهدفة لمكافحة الحشرات حرشفية الاجنحة التي تصيب زراعات (الطماطم - ثمار البلح - ثمار الخوخ)، ووجه مهندسي المكافحة بضرورة التواصل مع المزارعين والاعداد لدورات توعوية في هذا الأمر.

وأنهي رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات جولته في محافظة شمال سيناء وتوجه الى وسط وجنوب سيناء للمرور على الزراعات خصوصًا في التجمعات التنموية لتقديم أي دعم للمزارعين. مؤكدا أن الأمن والأمان في سيناء ساهم في تطوير البنية الأساسية وزيادة التنمية الزراعية في كل ربوعها أرض الفيروز.