مضاعفة رسوم الكهرباء لهذه الفئات.. تغيرات مفاجئة تنتظر الملايين


السبت 05 أكتوبر 2024 | 11:25 مساءً
 رسوم الكهرباء
رسوم الكهرباء
العقارية

قررت شركات الكهرباء "التسعة" ، مضاعفة رسوم قيمة غرامة محضر الممارسة، المفروضة على سارقي التيار الكهربائي. والجدير بالذكر أن اصحاب ممارسة الكهرباء هم المواطنين من أصحاب العقارات والشقق المخالفة، والذين يستهلكون الكهرباء بطريقة غير قانونية، وتقوم شركة الكهرباء بتطبيق رسوم عليهم وهي ما يطلق عليها نظام ممارسة الكهرباء. مضاعفة ممارسة الكهرباء

وكشفت تقارير صحفية، نقلا عن مصادر بشركات الكهرباء بأنه تم مضاعفة قيمة غرامة محضر نظام الممارسة ، وذلك لحين قيام الشركة بتركيب عدادات كودية مسبقة الدفع لهم.

تركيب العدادات الكودية

ويأتي هذا القرار في الوقت الذي تسعى فيه شركات الكهرباء، بتركيب العدادات الكودية لجميع المخالفين، من أجل تقليل نسبة الفاقد من الكهرباء وهي الأزمة التي كان يعاني منها قطاع الكهرباء في مصر.

وجائ القرار أيضا، حتى يتم محاسبة كل مواطن على استهلاكه الحقيقي للكهرباء، و التصدي لأي سرقات تحدق في التيار الكهربائي وهي الظاهرة التي ضربت القطاع في الاونة الاخيرة.

هل سيتم حذف التموين من أصحاب الممارسة؟

وكانت قد انتشرت أنباء أنه سيتم حذف بطاقة التموين من المواطنين من أصحاب ممارسة الكهرباء، ولكن لم تصدر شركات الكهرباء اي قرار رسمي يخص هذا الامر.

وكشفت الحكومة في وقت سابق، أن المواطنين الذين تم حذف تموينهم هم من ثبت عليهم سرقة التيار الكهربائي وتم عمل محضر سرقة لهم.