Margins Developments.. مسيرة نجـــــــــــــــاح إمبــراطورية عقارية


الثلاثاء 20 اغسطس 2024 | 08:48 مساءً
صفاء لويس - محمد مكاوي

م. محمد الأعصر رئيس مجلس إدارة شركة مارجينز للتطوير العقاري:

200 %عائدات عملاء مارجينز خلال 3 سنوات من تسليم المشروع

المصداقية والالتزام بالجداول الزمنية أهم مستهدفاتنا الأعلى في القيمة المضافة والعوائد الاستثمارية وعملائنا في ZIA Business complex بصدد استلام منتج مختلف وجديد بالسوق المصري

م. أشرف شاهين الرئيس التنفيذي لـ «مارجينز» للتطوير العقاري:

نحتفل بتسليم ZIA Business complex العاصمة الإدارية الجديدة نهاية العام الجاري و35 %من مبيعات المشروع لجنسيات أجنبية

"Margins Developments" قصة نجاح ملهمة تُجسد شغفًا بالتميز والتزامًا بأعلى معايير الجودة العالمية، ومنذ انطلاقها سطرت حكاية إبداع وتميز، فاستطاعت بحكمة وحنكة أن تتصدر قمة المقاولات في السوق المصري، وبلمساتها الفريدة دخلت مجال التطوير العقاري من أوسع أبوابه، لتقدم منتجًا عقاريًا بعيدًا عن الطرق التقليدية.

ومنذ اللحظة الأولى، وضعت "Margins Developments" إدارتها نصب أعينها على التركيبة السيكولوجية للعمل، فاهتمت بكافة التفاصيل والخدمات الرئيسية، مما أكسبها ثقة عملائها وحقق لها أعلى قيمة مضافة وأعلى العوائد الاستثمارية على الإطلاق، ولم تستسلم "Margins Developments" لتحديات السوق وتداعيات الأزمات العالمية، بل عملت في صمت لتبتكر الطرق البديلة، وتنفذ الخطط المستقبلية وقاعدة التحوط التي وضعتها منذ سنوات، وذلك نتاجًا لرؤيتها الثاقبة الكاشفة للسوق ككل.

ويؤكد المهندس محمد الأعصر، رئيس مجلس إدارة شركة «Margins Developments»، على التزام الشركة بجداول التسليم، مع الاحتفاظ بالجودة وجمال التصميم والتشطيب، وتسعى «Margins Developments» لإنشاء منتجات عقارية بمواصفات عالمية تلبي احتياج العميل المحلي أو الخارجي، سواء كان أجنبيًا أو عربيًا.

وطالب المهندس محمد الأعصر بسهولة تخصيص الأراضي للمطورين، وتفعيل منظمة خدمات الشباك الواحد، وإتاحة إنهاء الخدمات والتصاريح الحكومية والاوراق الرسمية عن طريق الـ « online».

ومن جانبه، قال المهندس أشرف شاهين الرئيس التنفيذي لـ «Margins Developments» إن الشركة تعمل على دراسة السوق بشكل جيد قبل طرح أي مشروع، لخلق مستوى معماري فريد وفقا للمقاييس والمعايير الدولية، موضحا أن امتلاك ذراع مقاولاتي قوي واستقاء خبرات التعامل مع الطبقة التنفيذية في المشروعات جعل «Margins Developments» على أرض صلبة تخطوا طريقها بخطى ثابتة.

«العقارية» التقت مؤسسي الشركة لمعرفة أسرار مسيرة النجاح التي أبهرت الجميع، ولمزيد من التفاصيل في الحوار التالي..

Margins Developments اسم صعد سريعا في عالم العقارات وحاز على ثقة الأفراد والهيئات، نود التعرف بشكل أعمق على المهندس محمد الأعصر صاحب الرؤية الثاقبة قائد مسيرة نجاح الشركة ?

نشأت في أسرة تجارية مما أثر بشكل كبير على شخصيتي واستراتيجيات تفكيري، وبدأت رحلتي في مجال الاستيراد والتصدير في عام 2001 بعد عام واحد من حصولي على بكالوريوس الهندسة المدنية، ومع ذلك، عدت إلى مجال الهندسة مرة أخرى في عام 2003 عبر تأسيس شركة مقاولات مع صديق عمري وشريكي الحالي المهندس أشرف شاهين، الرئيس التنفيذي لـ «مارجينز».

وبدأنا رحلتنا في مجال المقاولات الحكومية وتعاملنا خلالها مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وهيئة الأبنية التعليمية، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبعد مسيرة مشرفة من الالتزام وكسب ثقة الشركات والهيئات استثمرنا ما تعلمناه من خبرات في قطاع الإنشاءات والمقاولات ودخلنا مجال التطوير العقاري في عام 2008 من أوسع أبوابه، بهدف تقديم منتج عقاري مميز بعيدًا عن الطرق التقليدية مع التركيز على التركيبة السيكولوجية للعملاء.

وبدأنا مسيرتنا الفردية ببناء عمارات وأبراج ووحدات سكنية تلبي احتياجات مختلف العملاء وتحقق أحلامهم في المعيشة وسط أجواء طبيعية، وفي عام 2015 انطلقنا مرة أخرى عبر تنفيذ مشاريع ضخمة، بعد عقد شراكات مع بعض الأشخاص والشركات، آمنا بالمشروعات الحكومية، وخاصة العاصمة الإدارية الجديدة، وكنا من بين أول 12 مطورًا عقاريًا استطاعوا كسب ثقة الدولة والدخول للعمل في العاصمة الإدارية، حيث نفذنا مشروعًا حقق نجاحًا كبيرًا.

وبناءً على نجاح مشروعنا في العاصمة الإدارية الجديدة، قررت مع شريكي المهندس أشرف شاهين، أن ننطلق بشركتنا الخاصة دون أي شراكات إضافية، وهكذا وُلدت شركة «Margins Developments».

كيف تأسست شركة Margins Developments ؟ وما هي مراحل تطورها ونموها لتصبح من كبار الشركات في السوق العقاري؟ وما هي العوامل التي ساهمت في نجاحها ووصولها إلى هذه المكانة المرموقة؟

استنادًا إلى تاريخـــــنا الطــــــويل وخــــبراتنا التــــي اكتسبناها منذ عـــام 2003، اكتســـــبت شـــــركة Margins Developments سمعتها بفضل اهتمامنا الفائق بكافة التفاصيل والخدمات الرئيسية، وهذا الاهتمام أكسبنا ثقة العملاء وساهم في تحقيق أعلى قيمة مضافة وأفضل العوائد الاستثمارية، على الرغم من تحديات السوق وتداعيات الأزمات العالمية، لم نستسلم لأي معوقات، بل عملنا في صمت لابتكار الطرق البديلة وتنفيذ الخطط المستقبلية وقواعد التحوط التي وضعناها منذ انطلاقنا. هذا النجاح ناتج عن رؤية الإدارة الثاقبة والفهم العميق للسوق ككل. لقد سلكت «مارجينز» للتطوير العقاري، بل وأسست طريقًا مختلفًا في جميع استثماراتها عن باقي المستثمرين. بدءًا من الفكرة وحتى تسليم الوحدة، تخضع كل خطوة من خطوات عملية التطوير لدراسات علمية دقيقة، مما يسمح لنا بتقديم منتج عقاري فريد يلبي احتياجات العملاء ويخدم السوق المحلي بشكل مميز.

ما هي منهجية عمل الشركة وأهدافها، وما هي رؤيتها المستقبلية للسوق العقاري المصري؟

اتخذت «مارجينز» إرضاء العميل وتلبية احتياجاته الركيزة الأساسية لنجاحها. تدرك الشركة أهمية الهندسة المعمارية التي تتمحور حول الإنسان وجماليات التصميم، وتسعى لبناء مجتمع يوفر كافة وسائل الراحة بهدف تحقيق مستويات عالية من رضا العملاء، وتهدف «مارجينز» إلى ترسيخ نفسها كشركة تطوير عقاري عالمية المستوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومهمة «مارجينز» هي التطور المستمر في مجال العقارات، والعمل على تحسين أدائها بشكل دائم لكسر أرقامها القياسية باستمرار. نسعى لتقديم مجتمعات عمرانية متكاملة من خلال تطبيق استراتيجيات معمارية وإدارية بأساليب ومعايير عالمية. تركز الشركة على الأولوية للصحة، سواء داخل الشركة أو في مجتمعاتها المتقدمة، وتعمل على تعزيز رؤية غير مشروطة للحياة عبر مجموعة جذابة ومتنامية من العقارات المتخصصة التي تتميز بهندسة معمارية تحدد الأفق وتصميمات داخلية حديثة، بالإضافة إلى تركيزها على وسائل الراحة والخدمات السلسة.

وتلتزم «مارجينز» بتطوير وجهات ذات معايير أصلية وقياسية، مع الحفاظ على الشفافية والمصداقية في كل ما تقوله وتفعله. تفتخر الشركة بنزاهتها في تعزيز الإنشاءات والمباني المتوازنة التي تم تحسينها لتحقيق الرفاهية المثالية للعملاء. لا تسعى «مارجينز» لإنشاء مشروعات مكررة، بل تعمل على توفير منتجات عقارية بمواصفات عالمية تلبي احتياجات العملاء المحليين والدوليين، سواء كانوا أجانب أو عربًا. تستهدف «مارجينز» تصدير العقار، تماشيًا مع رؤية وتوجيهات الدولة المصرية، ومن هذا المنطلق استطاعت بيع ما يتراوح بين 30 % و35 % من مشروعاتها لجنسيات مختلفة.

ننتقل الآن للحديث عن مشروعات شركة «مارجينز» العملاقة، هل يمكنكم إطلاعنا على ما تم إنجازه خلال الـ 21 عامًا الماضية؟

خلال مسيرتنا حرصنا في «مارجينز» على تنويع نشاطاتنا وتوسيع تجاربنا بشكل كبير، وأسسنا العديد من المجتمعات العمرانية وقمنا بتطوير مجموعة متنوعة من المشاريع، بما في ذلك المدارس والجامعات، مثل كلية الصيدلة وكلية الآداب وكلية التجارة داخل جامعة بورسعيد، بالإضافة إلى ذلك اتجهنا نحو تنفيذ مشاريع متخصصة مثل المستشفيات والمجمعات والأبراج السكنية.

بفضل جهودنا في هذه المشاريع والاهتمام البالغ الذي أوليناه لرضا العميل، أصبح العميل الآن هو الذي يبحث عنا بفارغ الصبر، ويترقب بشغف مشاريعنا الجديدة. يأتي ذلك نتيجة للنجاح الذي حققناه وللربحية البالغة التي استمتع بها عملاؤنا، حيث تصل إلى 200 % من قيمة استثمارهم عند تسليم المشروع، وهذا خلال مدة لا تتجاوز 3 سنوات من توقيع العقد. إلى جانب ذلك، فإن جودة منتجاتنا ومصداقيتنا والالتزام بجداول الإنشاء والتسليم تعزز من مكانتنا وثقة عملائنا فينا.

ومنذ أن تبنت الدولة استراتيجية تصدير العقارات، أدركت «مارجينز» للتنمية وإدارة المشروعات أهمية المشاركة في المشروعات الفندقية كجزء رئيسي من هذه الخطة. لذا، قامت الشركة بالتعاون مع شركة الربوة لإنشاء وتشغيل أول منتجع سكني فندقي يحمل علامة شيراتون في مصر والشرق الأوسط. ويقع هذا المنتجع علي مدخل مدينة المستقبل Mostakbal City.

ونحن حقًا مسرورون بهذا التعاون، حيث تحقق في المشروع عناصر التميز التي تضمنها الموقع المميز، ودقة التصميم، وجودة التنفيذ، بالإضافة إلى ذلك، فإن نظم السداد الملائمة والأسعار التي تتناسب مع التغيرات السوقية تجعل هذا المشروع فرصة استثمارية مثالية. يعتبر المشروع الفندقي منتجًا رئيسيًا يتوافق مع خطة الدولة لتصدير العقارات، ونحن متحمسون لتحقيق نجاح باهر في هذا السياق.

و»مارجينز» بذلت جهوداً كبيرة لتحقيق هذه الاتفاقية الجديدة الفريدة في مصر والشرق الأوسط مع شركة ماريوت العالمية لتطوير وتشغيل أول منتجع سكني فندقي يحمل علامة شيراتون في مدينة مستقبل سيتي، ويتم تنفيذ هذا المشروع بالشراكة بين «مارجينز» وشركة الربوة، وسيكون هذا المشروع هو أول شيراتون ريزيدنس في السوق العقاري المصري. نحن دائماً نسعى للتعاون مع شركاء ناجحين يمتلكون العلامات التجارية الكبيرة والعالمية والذين يقدمون الابتكار والجودة. والمشروع يقع على مساحة تبلغ 30 فداناً في «مستقبل سيتي»، وهي منطقة مميزة في شرق القاهرة، إذ تولي الشركة اهتمامًا خاصًا لاختيار مواقع استراتيجية تتمتع بإمكانات استثمارية ممتازة لتحقيق أقصى عائد على الاستثمار لعملائها، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالي 15 مليار جنيه، ومن المقرر بدء تسليم الفيلات وافتتاح المشروع في النصف الثاني من عام 2027.

يشمل المشروع فندقًا يتكون من 300 غرفة، بالإضافة إلى حوالي 100 فيلا مستقله بالاضافه الي 80 فيلا بمفهوم جديد و ذكي مصممة خصيصًا وفقًا لأعلى المعايير العالمية، وتتماشى مع معايير العلامة التجارية لشيراتون.

ما هي نسب التنفيذ للمشاريع وفقًا للجداول الزمنية للإنشاءات؟ وكيف تتعامل الشركة مع جداول التسليم؟

«مارجينز» تتفانى في الالتزام بالجداول الزمنية لتسليم المشاريع وفقًا للعقود المبرمة مع العملاء، مع الحرص على الحفاظ على الجودة وجمال التصميم والتشطيب المعروفين في منتجاتها العقارية، ونحن على وشك الاحتفال بتسليم زيا بيزنس كومبلكس في العاصمة الإدارية الجديدة بنهاية العام الحالي 2024، حيث يُعتبر هذا المول أحد اهم و ارقى المشاريع في منطقة الداون تاون، مطل على الميدان والنهر الأخضر. وفي كمبوند شيراتون ريزيدنس بمدينة مستقبل سيتي، واجهنا تحديًا جديدًا، نظرا لحرصنا على تسليم المشروع بالكامل خلال ثلاث سنوات من الآن، وتتولى شيراتون مراقبة مراحل الإنشاء والتشطيب فضلا عن مراجعة التصميمات و اعتمادها، مع الالتزام الكامل بكافة المعايير والمواصفات.

ما الخدمات والمزايا التي سيحصل عليها المشتري في مشروع SHERATON بمدينة مستقبل سيتي؟ وما هي العوامل الرئيسية التي ستضمن نجاح المشروع؟

في مشروع SHERATON the Residences at Mostakbal City- New Cairo، ستكون SHERATON نفسها هي التي تدير الفيلا الخاصة بك، مما يعني التمتع بالتخطيط للعائدات الاستثمارية والترويج للمنتج، بالإضافة إلى سهولة تأجير الفيلا تحت اسم وعلامة SHERATON. هذا المشروع يضمن لك أعلى مستوى من الرفاهية والرقي، وتجربة حياة مختلفة ومميزة. بالإضافة إلى ذلك، ستحصل على عضوية في برنامج «Marriott Bonvoy»، الذي يضم أكثر من 20 مليون عضو حول العالم، مما يتيح لك الاستفادة من مزايا كثيرة مثل الخصومات على السفر وحجز الفنادق بنسبة تصل إلى 25 % وغيرها من المزايا التي يوفرها البرنامج. وعند شراء وحدة في مشروع SHERATON Residences Mostakbal City، يمكنك أيضًا استثمارها لتحصل على عائد ايجاري بالدولار تحت مظلة شيراتون العالميه.

هل تتوقعون، نظرًا لرؤيتكم الثاقبة للسوق العقاري في الوقت الحالي، حدوث زيادة في أسعار منتجاتكم خلال الفترة القادمة؟

عند الحديث عن «مارجينز» والتحركات السعرية لابد من توضيح أن لدينا فريقًا بحثيًا متميزًا يقوم بدراسة السوق ومستقبل القطاع استنادًا إلى قواعد علمية وتقارير وأبحاث محلية ودولية، مما يمكننا من رؤية المشهد بوضوح. و بالطبع يتم تغيير الاسعار طبقا لتغيرات السوق و ذلك في اضيق الحدود.

ونحن في «مارجينز»، نسعى جاهدين لتقديم أعلى معايير النجاح والتطور، وخلق مستوى معماري فريد يتماشى مع المقاييس والمعايير الدولية. نقوم بدراسة السوق العقاري المصري بشكل مفصل قبل طرح أي مشروع، ونستعين بمجموعة كبيرة من الخبراء والمهندسين للاستفادة من خبراتهم في المجال. نراعي الشفافية والنزاهة والمصداقية مع عملائنا، ونحرص على تسليم كافة مشاريعنا في الموعد المحدد، ونهدف إلى بناء علاقة ثقة قوية ومستدامة مع جميع عملائنا الكرام.

لو نظرنا إلى سوق العقارات في مصر في عام 2024، كيف يختلف عن عام 2023؟ وما هي التغيرات الرئيسية التي شهدها القطاع العقاري في العام الجديد من وجهة نظرك؟

السوق العقاري المصري في العام 2024 شهد تغيرات جذرية مقارنة بعام 2023. أول هذه التغيرات كانت رسالة الطمأنينة التي أرسلها السوق بعد صفقة رأس الحكمة، والتي أكدت أن مصر لديها قدرات حقيقية وواضحة لجذب الاستثمار الأجنبي بفضل التشريعات المتطورة التي تواكب الواقع. هذه الصفقة أظهرت أيضًا أن مصر تمتلك فرصًا واعدة وخبرات وبنية تحتية وتكنولوجية قوية لدعم الاقتصاد والقطاع الصناعي، مما يجعلها في مصاف الدول المتقدمة.

حالة الاستقرار في سعر صرف الدولار التي شهدها السوق خلال 2024 ساهمت بشكل مباشر في استقرار أسعار السلع والبضائع، التي كانت تتأثر بشكل مستمر بتحركات الصرف.

بحكم خبرتكم الكبيرة في السوق العقاري المصري، ما توقعاتكم لاتجاهات السوق خلال النصف الثاني من عام 2024؟ وما هي المناطق التي ستكون الأكثر طلبًا في الفترة القادمة؟

السوق العقاري المصري واسع ومتنوع، وكل منطقة داخل السوق تتميز بمزاياها الفريدة ولها جمهورها الخاص. المناطق مثل العاصمة الإدارية الجديدة، القاهرة الجديدة، ومدينة المستقبل سيتي تشهد أعلى طلب من حيث السكن والمعيشة. كذلك، مناطق مثل مصر الجديدة، مدينة نصر، الجيزة، زايد، وأكتوبر تتمتع بطلب كبير للحياة الراقية.

أما المناطق الساحلية مثل الساحل الشمالي، رأس الحكمة، العين السخنة، ومدينة الجونة، فتشهد طلبًا مرتفعًا على العقارات التي تُستخدم

كـ «Second home»، مما يعكس تنوع ومرونة القطاع العقاري المصري في تلبية مختلف احتياجات العملاء.

هل لديكم مطالب من الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية خلال الفترة القادمة؟

أهم المطالب للقطاع العقاري تتلخص في تسهيل تخصيص الأراضي للمطورين وتثبيت سعر الفائدة وتفعيل منظومة خدمات الشباك الواحد، والتي تعد قاعدة بيانات تربط جميع الجهات والهيئات الوزارية ببعضها، مما يسهل الإجراءات على المستثمرين، وبهذا النظام، يمكن للمستثمرين الحصول على التراخيص في غضون ساعات، بدلاً من الانتظار لشهور طويلة كما كان في السابق..بالإضافة إلى ذلك، وفي ظل التقدم الكبير الذي تشهده أسواق العالم، نطالب بإتاحة إمكانية إنهاء الخدمات والتصاريح الحكومية والأوراق الرسمية عبر الإنترنت، تماشيًا مع الأسواق والبلدان المتقدمة، مما سيسهم في تسهيل الإجراءات وتسريع العمليات الإدارية بشكل كبير.

وفي السياق ذاته التقت «العقارية» المهندس أشرف شاهين الرئيس التنفيذي لـ «مارجينز»، وكان لنا معه الحوار التالي.. نود أن نتعرف أكثر على تاريخ الشريك المؤسس لهذا الصرح العقاري، هل يمكنك الكشف عن سر هذه الشخصية القيادية العظيمة؟

لو أردت الحديث عن نفسي، سأبدأ من بيتي الذي كان دائمًا سر انطلاقي والداعم الأول لي في مسيرتي، حيث كان يقدر العلم والأهداف والطموح ويشجعني على تحقيقها. نشأت في أسرة مصرية أصيلة في محافظة دمياط، التي تعتبر مدينة اقتصادية من الطراز الأول، وكان لهذا تأثير خاص على مستقبلي. إضافة إلى ذلك، كنت مهتمًا بالرياضة ، والتي أثرت إيجابيًا على شخصيتي، ولعبت كرة اليد مع فرق دمياط والمنصورة، ثم انتقلت إلى النادي الأهلي في موسم عام 1996، كما لعبت مع منتخب جامعة القاهرة أثناء دراستي. فالرياضه تزيد الشغف للنجاح و التميز.

وتخرجت من كلية الهندسة بجامعة القاهرة قسم العمارة عام 2000، وبعدها أسست مع شريك حياتي المهندس محمد الأعصر شركة مقاولات حققت الكثير من النجاحات، ثم انتقلنا لمجال الاستثمار والتطوير العقاري.

كيف تقيم مسيرة 23 عامًا من إنجازات «مارجينز» في مجال المقاولات، وتتويج هذه الرحلة بالدخول إلى مجال التطوير العقاري؟

امتلاك ذراع مقاولاتي قوي واستنباط الخبرات من التعامل مع الطبقة التنفيذية في المشاريع، ثم الانتقال إلى قطاع التطوير العقاري، منح الشركة قاعدة صلبة للتحليق بأمان في عالم العقارات، وساعد الشركة على التقدم بخطى ثابتة نحو تحقيق النجاح، وبفضل قدرتها على تقدير التكاليف الإنشائية بطريقة متقنة وتقديم الحلول و البدائل المتميزه المبتكره تجعلها تبرز بين المطورين العقاريين الآخرين.

«Margins Developments» تعد نتاجًا لأكثر من 23 عامًا من الخبرة في مجال الإنشاءات، حيث أسسها فريق من المهندسين المتميزين الذين يتمتعون بفكر معماري وإنشائي رائد ورؤية متطورة للتطوير العقاري، ونظرًا لثقتنا في قدرتنا على التغيير والتحسين في السوق العقاري المصري، قررنا الانتقال إلى مجال التطوير العقاري، مع شغفنا بالتميز ورغبة قوية في تحقيق تقدم ملحوظ في هذا المجال.

وحرصت «Margins Developments» على توسيع آفاقها واكتساب خبرات جديدة من خلال زيارة العديد من الأسواق العقارية العالمية، بهدف الاطلاع على أحدث التقنيات والاتجاهات في هذا المجال، ومن خلال إحساسنا بالغيرة الشديدة على مصر، سعينا « إلى نقل تجاربنا العالمية إلى السوق المصري، من التصميم والتخطيط حتى التنفيذ والتشطيب.

وبتعاون مع منظمة أمريكية عالميه و هي International well building institute رائدة في مجال منح شهادات الجودة والضمان للمشروعات المعمارية على مستوى العالم، سعت «Margins Developments» للالتزام بأعلى المعايير العالمية في مراحل العمل من بداية التصميم و حتى انتهاء و تسليم المشروع، ومشروع ZIA Business complex في العاصمة الإدارية الجديدة يُعتبر مثالًا جيدًا على التـــــــــزام «Margins Developments» بأعلى معايير الجودة العالمية، حيث تم تصميمه و تنفيذه وفقًا لتوصيات ومواصفات وشروط المنظمة الأمريكية، وبالاشتراك مع شركة Minor Hotelsالتي تملك و تدير اكثر من 560 فندق و منتجع حول العالم، تم إطلاق مشروع Oaks Hotel في العاصمة الإدارية الجديدة، والذي يحمل علامة «Oaks» الشهيرة من Minor Hotels.

و»Margins Developments» تُمثل قصة نجاح مُلهمة تجسد شغفًا بالتميز والتزامًا بأعلى معايير الجودة العالمية، وتساهم من خلال مشاريعها الاستثنائية في إثراء السوق العقاري المصري وتقديم نموذج متميز للتطوير العقاري الحديث.

ما هي الفلسفة والرؤية الاستراتيجية لشركتكم، بالإضافة إلى المستهدفات التي تسعون لتحقيقها في السوق العقاري المصري، خاصة مع وجود سجل أعمال متميز وضخم؟

«Margins Developments» تضع دراسة شاملة للسوق كأساس قبل إطلاق أي مشروع، بهدف تحقيق أعلى معايير النجاح والتطور، وتصميم مستوى معماري فريد يتوافق مع المقاييس والمعايير الدولية.

ونحن دائماً نعتمد على خبراء ومهندسين محترفين لضمان الجودة العالية في منتجاتنا. نحرص على تحسين مستقبل العقارات لضمان توفير حياة أفضل للعملاء وتحقيق استثمارات مربحة. كما نلتزم بتسليم جميع المشاريع في الوقت المحدد وفقاً للجداول الزمنية المحددة لكل مشروع.

نحرص دائماً على تحقيق أعلى معايير الجودة باستخدام أفضل التدابير الآمنة. ولا نتوانى عن منح موظفينا تجربة شاملة للتفكير في أدق التفاصيل في تصميم كل مشروع، بهدف تحقيق المشروع المثالي.

يتخذ العالم اتجاهاً مختلفاً لتحقيق الاستدامة في المشاريع المتميزة وهذا هو ما نتبعه في جميع مشاريعنا في مصر.

كما أننا نسعى جاهدين لأن نكون شركة تطوير عقاري على المستوى العالمي. ونظرًا لأننا نضع دائمًا رضا العميل في صدارة اهتماماتنا ونسعى لتلبية جميع احتياجاتهم، فإننا نعتبر عملاؤنا المحرك الرئيسي لنجاحنا، كما نلتزم دائمًا بأعلى معايير التصميم والبناء، مدركين تمامًا أهمية الهندسة في حياتنا اليومية، ونسعى إلى بناء مجتمع يوفر كافة وسائل الراحة لعملائنا، ونحرص على ضمان رضاهم التام عن الخدمات التي نقدمها. نحن نعمل بجد لنرسخ مكانتنا كشركة عالمية في مجال تطوير العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتتمحور مهمتنا الأساسية حول تحسين أدائنا بشكل مستمر، حيث نسعى جاهدين إلى تقديم مؤسسات لا مثيل لها، ونحن نعتمد استراتيجيات معمارية وإدارية مبتكرة، ونسعى جاهدين لتحقيق أعلى مستويات الصحة والسلامة، سواء داخل شركتنا «Margins» أو في المجتمعات التي نعمل فيها ونتأثر بها.

وتم تأسيس شركة مارجينز بغاية التركيز على تنمية وإدارة المشاريع، بهدف إعادة تعريف وتطوير منتجات قوية باستخدام أحدث التصميمات والتقنيات البنائية الحديثة. وبفضل فريقنا المتميز من المهندسين المعماريين، وخبراء البناء، والمحترفين في مجال التطوير العقاري، تمكنت شركة مارجينز من تطوير مشاريع تتميز عن غيرها، حيث حرصنا على بناء كيان منفصل ومعتمد عالميًا.

وشركة مارجينز تلتزم بتقديم مبانٍ متميزة تعكس رفاهية عملائها، من خلال التصميم البيئي وتوفير مساحات متنوعة وتصميمات مبتكرة، وبفضل هذه الالتزامات، تمكنت الشركة من تحقيق مكانة مرموقة بين أفضل شركات التطوير العقاري في السوق، وأصبحت الخيار الأول للعديد من العملاء.

بناءً على خبرتكم الواسعة في القطاع العقاري، ما هي الطرق التي ترى أنها يمكن أن تُكمّل منظومة النجاح للشركات؟ وما هو السر وراء تفوق شركة «مارجينز»؟

لتعزيز منظومة النجاح في أي شركة عقارية، يُعتبر التعاون مع مقاولين محترفين وفنيين ماهرين واستشاريين متميزين أمرًا ضروريًا. يجب أن يكون المقاول قادرًا على فهم تفاصيل السوق والعمل بفعالية فيها، بينما يجب أن يتمتع العمال بخبرة ومهارة كافية لتنفيذ المشروع بجودة عالية.

ولا يقل أهمية، الاستشاري المتميز الذي يلعب دورًا حاسمًا في الإشراف على مختلف جوانب المشروع لضمان نجاحه، و استجابةً لهذه الضرورة، قامت «مارجينز» بالتعاون مع مجموعة من المكاتب الاستشارية المتميزة في عدة دول، بما في ذلك إيطاليا وفرنسا ودبي، واستفادت من خبراتها الثرية في سبيل تحقيق النجاح في مشاريعها. كما عملت أيضًا مع مكاتب استشارية مصرية عريقة، والتي ساهمت بشكل كبير في تحقيق النجاح في مشاريعها المختلفة.