دلتا كابيتال.. أهداف واضحة وخـــــــــــطط مستقبلية مترامية الأطراف


10 آلاف عميل إجمالي محفظة عملاء «دلتا كابيتال» بمختلف مشروعاتها

الاثنين 19 اغسطس 2024 | 08:28 مساءً
عبدالهادى حجازى رئيس مجلس إدارة الشركة
عبدالهادى حجازى رئيس مجلس إدارة الشركة
صفاء لويس - أشرف العمدة

عبدالهادى حجازى رئيس مجلس إدارة الشركة

10 آلاف عميل إجمالي محفظة عملاء «دلتا كابيتال» بمختلف مشروعاتها

4 مليارات جنيه مبيعات مستهدفة من مشروع بلو بيتش.. والتسليم خلال 3 سنوات

«مارينا دلتا» يحقق أعلى عائد استثماري بالإقليم بواقع 10 أضعاف خلال 9 سنوات

دلتا كابيتال تنفذ أكثر من 2000 وحدة متنوعة بمشروع بلو بيتش على مساحة 35 فدانًا

«مارينا دلتالاجونز» و»مارينا دلتا» على مساحة 86 فدانًا بإجمالي 4 آلاف وحدة بمساحات مختلفة

الرغبة الجادة في كتابة تاريخ عمراني مغاير كان دافعًا أساسيًا لأن تسلك درب أمواجه عاتية، متسلحة بخطة استراتيجية وضعها المؤسسين بعد دراسة شاملة للسوق العقاري المصري، وقد اتجهت أنظارها نحو الدلتا متطلعة إلى أن تكون مرتكزًا تنمويًا تنطلق من خلالها إلى مساحة أكثر رحابة، وجاءت البداية بـ«مارينا دلتا» هذا المشروع الذي يعتبرا تحولًا جذريًا في مفهوم العقار بالإقليم برمته.

«دلتا كابيتال» بدأت رحلتها بالسوق العقاري مرتكزة على مجموعة من المتخصصين وأصحاب الخبرات الطويلة هم عماد فريق عملها، لتعمل على تحقيق مبدأ الاحترافية في جميع مشروعاتها الحالية والمستقبلية، حرصًا على تحقيق معادلة سرعة التنفيذ والجودة في آن واحد لضمان أعلى عائد استثماري لعملائها وهو ما نجحت فيه بالفعل وعلى كافة المستويات. .وتمتلك شركة دلتا كابيتال محفظة متكاملة ما بين مشروعات قائمة ومشروعات تحت التنفيذ ومحفظة أراضي كبيرة ممهدة لإقامة أضخم المشروعات بأميز مواقع، وفي وقت قياسي أصبحت واحدة من شركات التطوير العقاري ذو الثقة المطلقة من أكثر ١٠ آلاف عميل، أهلها لتقديم منتج عقاري يجمع ما بين الابداع في التصميمات ورفاهية المعيشة من خلال دراسة جيدة وتحليل دقيق لأحدث التصميمات العالمية. وتقدم دلتا كابيتال مجموعة متنوعة من المشروعات العقارية المتميزة التي تحتفي بنمط الحياة المبتكرة وتتضمن سلسلة من أرقى الخدمات من خلال خيارات عقارية لا مثيل لها. لمزيد من التفاصيل عن رؤية قيادات الشركة للسوق وخططها المستقبلية، كان لـ«العقارية» الحوار التالي..

في البداية.. السوق العقاري المصري شهد العديد من التحديات في المرحلة الأخيرة أثرت على خطط الشركات البيعية والتسويقية والإنشائية لذلك ما هي رؤيتكم لوضع السوق الراهن ومستقبله محليًا وعالميًا؟

العالم يواجه الكثير من التغيرات التي أثرت بشكل كبير على مختلف القطاعات بشكل سلبي، وليس قطاع العقارات فقط، لكن هناك اهتمام متزايد بالعقارات في مصر من قبل المستثمرين المحليين والأجانب، وخاصة بالمدن الكبرى مثل القاهرة والإسكندرية والجيزة والعاصمة الإدارية الجديدة، والمنصورة الجديدة، وأتوقع أن تشهد هذه المدن زيادة في عدد المشروعات العقارية مستقبلًا.عبدالهادى حجازى رئيس مجلس إدارة الشركة

وفي شأن مستقبل السوق العقاري العالمي، أتوقع أن يشهد نموًا بسبب طرح الكثير من الحكومات لمبادرات نوعية تهدف إلى تطوير البنية التحتية وارتفاع نسبة الانفاق الاستهلاكي، ومن المتوقع أن تصل قيمة سوق العقارات في جميع أنحاء العالم إلى 637.80 تريليون دولار خلال العام الحالي، مع توقعات أن ينمو القطاع بمعدل سنوي مركب قدره 3.41 % بين عام 2024 حتى 2028 والذي بدوره سيسهم في زيادة حجم السوق العقاري إلى 724.40 تريليون دولار بحلول عام 2028.

شهد القطاع العقاري المصري إقبال غير مسبوق خلال الفترة السابقة من كيانات وصناديق سيادية وشركات عربية وخليجية وأجنبية للمشاركة والاستفادة من النهضة العمرانية الشاملة .. ما تفسيرك لذلك؟

من المؤكد أن السوق العقاري في مصر لا يزال يعد وجهة استثمارية جيدة، وسيستمر في النمو خلال الفترة القادمة، خاصة مع الاهتمام المتزايد بالتنمية العمرانية في البلاد وتنوع الفرص الاستثمارية خاصةً في المشروعات الجديدة مثل رأس الحكمة والعلمين الجديدة والمدن الذكية التي تعمل الدولة على تنفيذها، والمؤكد أن مشروع رأس الحكمة له تأثير إيجابي سينعكس بالنمو على كافة الأنشطة الاستثمارية والعقارية. وهذه المشروعات هي قبلة حياة حقيقية للازدهار القطاع العقاري في مصر وتُبشر بزخم واسع للقطاع العقاري في البلاد، ودخول سيولة جديدة إلى السوق تسهم بدورها في عملية إنعاش واسعة لقطاع واجه عديدًا من الصعوبات خلال الفترات الأخيرة تحت وطأة الأزمات المتلاحقة التي عانى منها الاقتصاد المصري.

كيف ترون الخطوات التنموية الواثبة والانجازات غير المسبوقة التي تحققت على خارطة طريق الإصلاح؟

القطاع العقاري مليء بالفرص الاستثمارية، وهذه الفرص تعتمد بدورها على التنمية العمرانية الشاملة التي تنفذها الدولة، وما يرسخ من نجاح القطاع أن هناك دعم حكومي قوي للسوق العقاري والذي يمثل نحو أكثر من 20% في الناتج الإجمالي، ويوفر أكثر من 5 ملايين فرصة عمل، وسط تفهم من الحكومة لمتطلبات السوق العقاري وتلبية مطالب المطورين.

ومهما كانت التحديات فمصر تسير على الطريق السليم عبر خطوات الإصلاح، ونحن متفائلون بالقادم لأنه على الرغم من عدم استقرار العملة المحلية أو الأوضاع العالمية التي تؤثر على الاقتصاد المصري، إلا أن الطلب على السوق العقاري لا يزال موجودًا، ويوجد شريحة من المشترين تستثمر في العقارات.

دلتا كابيتال من الشركات الرائدة التي تمتلك سابقة أعمال وخبرات قوية بالسوق المصري ساهمت في تحقيقها لنتائج قياسية فما هي العناصر التي استندت إليها الشركة لتحقيق تلك الطفرة؟

بداية شركة دلتا كابيتال للتطوير العقاري تأسست عام 2015 بمساهمة عدد من المستثمرين المصريين، لتبدأ انطلاقتها بأهداف واضحة وخطط مستقبلية مترامية الأطراف لتنفيذ العديد من المشروعات الساحلية التي تلبي رغبات العملاء وتحقق قيمة مضافة لعوائدهم الاستثمارية بل وتصبح جزءًا مهمًا في الرقعة العمرانية الجديدة لمصر، خاصة وأن رؤي الشركة تتناغم مع الرؤي الرئيسية للجمهورية الجديدة. وأشير هنا إلى أن الشركة تستند لخبرات مؤسسيها والمساهمين في وضع الخطط الاستراتيجية لها في ظل وجود كوادر تنفيذية على أعلى مستوي من الكفاءة، كما أنها تسعي دائمًا لتطبيق معايير الاستدامة في مشروعاتها الفاخرة التي أصبحت رقمًا في المعادلة النهائية لمنظومة التشييد والبناء في السوق العقاري المصري.

الاستراتيجيات التي تتميز بها دلتا كابيتال محددة الأهداف بخطط تنفيذية لمشروعات مختلفة ومبتكرة تلبى التطلعات، وتقديم مشروعات تتمتع بتصميمات عالمية تراعي الحداثة الهندسية بهدف المنافسة في السوق العقاري، كما أن منطقة الدلتا بما لديها من شاطي مميز علي البحر الأبيض المتوسط غير المستخدم كانت هدفًا رئيسيًا وحلمًا للشركة عبر إنشاء مشروع سياحي لخدمة محافظات الدلتا كلها وجذب العملاء من الخارج وبفضل ثقة العملاء، أصبح الحلم حقيقة ونفذنا مشروع مارينا دالتا لتتوالي المشروعات المميزة الجديدة الكبرى التي نفذتها الشركة.

وأود التأكيد على أن ارتفاع العائد الاستثماري في مشروعات الشركة يعد أحد أهم عوامل التميز لدينا كونه العائد الأعلى في منطقة الدلتا، خاصة أنه تم طرح مشروع الشركة الأول مارينا دلتا بسعر 500 ألف جنيه للوحدة قبل 9 سنوات، لتقفز تلك القيمة وتتراوح من 3 إلى 5 ملايين جنيه للوحدة في المتوسط، وهذه المحاور جعلت لدى الشركة القدرة على الريادة والتوسع بقوة خلال سنوات معدودة.

ما هي رؤيتك لمشروع المنصورة الجديدة وأهميته الاستراتيجية والاقتصادية؟

مشروع المنصورة الجديدة له أهمية استراتيجية واقتصادية كبيرة ويعد فرصة استثمارية جذابة في مختلف القطاعات، بما في ذلك العقارات السكنية والتجارية والبنية التحتية، حيث يمثل المشروع فرصة ممتازة للمستثمرين الراغبين في الاستفادة من النمو الاقتصادي المتوقع في المنطقة كما أنه يحمل إمكانات كبيرة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لمنطقة الدلتا. بفضل موقعها الاستراتيجي، واحتياجات المجتمع الكبيرة، والتركيز على الاستدامة البيئية، أرى أنها فرصة استثمارية واعدة للغاية لأولئك الذين يسعون إلى تنويع محافظهم الاستثمارية.

ولكثرة مزايا المدينة، لم يكن ممكنًا أن لا تخوض دلتا كابيتال غمار تدشين مشروعات جديدة لها في المنصورة الجديدة، ولهذا سيكون هناك مشروعات جديدة لنا هناك لأنها لا تقل أهمية وجاذبية عن بقية فرص الاستثمار الأخرى في مصر.

وأرى أن المنصورة الجديدة ستكون وجهة مميزة للمستثمرين لأنها ستكون عاصمة الدلتا، فهي بطول 14 كم على الطريق الساحلي في قلب الدقهلية وتبعد 54 كم عن المنصورة القديمة وسيتم ربط المدينة الجديدة بالقديمة عن طريق إنشاء قطار كهربائي يصل بينهم في أقل من 15 دقيقة.

وتقام المنصورة الجديدة على مساحة 4,000 فدان باستثمارات بحجم أكبر من 60 مليار جنيه وتستوعب أكثر من مليون ونصف نسمة، ومن المتوقع أن يكون لها تأثير كبير على منطقة الدلتا ومن خلال توفير فرص اقتصادية وتعليمية وترفيهية جديدة، فإنه سيخلق بديلاً جذابًا للمدن المكتظة بالسكان في الدلتا، كما أنه سيساهم في التنمية الإقليمية المتوازنة ويوفر نموذجًا للمدن الجديدة والمستدامة في مصر.

ذكرتم أن الشركة وضعت منهجًا لعملها بالسوق ساهم في تحقيق المعدلات البيعية والتسويقية والإنشائية فما هي أهم مرتكزات القوي للشركة؟

حققت الشركة معدلات قياسية على المستويات البيعية والتسويقية والتنفيذية والإنشائية والتسليمات طوال الـ 9 سنوات الماضية، أصبحت خلالها الشركة عنوانًا لأكثر من 10 آلاف عميل في مناطق مختلفة مثل المنصورة وكفر الشيخ والمحلة الكبرى وطنطا ودمياط، وهو ما يؤكد أنهم الركيزة الرئيسية والقوة التي ارتكزت عليها الشركة للانطلاقات القادمة، خاصة وأن مشروعات الشركة تقدم متطلباتهم بدء من الموقع مرورًا بجودة التنفيذ والتسليم في التوقيت المحدد والخدمات المقدمة وكذلك الوسائل الترفيهية.

دلتا كابيتال من مرتكزات قوتها أيضًا اعتمادها على مجموعة من المتخصصين وأصحاب الخبرات الطويلة لتكوين فريق العمل لدينا، ليكون إدارة العمل باحتراف في جميع التخصصات مع تطبيق منهج المصداقية والالتزام لكسب ثقة العملاء، وتقديم ما يناسبهم بأكبر جودة ممكنة وأسرع وقت ممكن وهي معادلة صعبة أمام الكثير من الشركات ولكن لدينا في دلتا كابيتال نسير في تنفيذها بخطى ثابتة.

استطاعت الشركة التعاون مع مجموعة من شركاء النجاح المميزين لتحقيق مستهدفاتها الطموحة فما تفاصيل ذلك؟

بالتأكيد عملائنا هم شركاء النجاح من البداية لأنهم هم من منحونا الثقة وبفضل من الله عز وجل كنا أهل للثقة لأن سياسة شركة دلتا كابيتال هي المصداقية ثم المصداقية ثم المصداقية، كما أن الشركة تعاقدت مع مجموعة مميزة من مقدمي الخدمات لتلبية رغبات عملاء الشركة بالمشروعات، وهذا حرصًا من دلتا كابيتال على تقديم كافة الخدمات لتحقيق الرفاهية المطلقة.

في ظل هذه المنافسة الكبرى التي يشهدها السوق العقاري المصري، هل يمكن أن تطلعنا على أبرز المشروعات التي قدمتها دلتا كابيتال؟

الشركة نفذت مشروعين تم تسليمهما وتشغيلهما بشكل كامل وهما «مارينا دلتا لاجونز» و»مارينا دلتا» على مساحة 86 فدانًا بإجمالي 4 آلاف وحدة بمساحات مختلفة، وجاري تنفيذ مشروع «بلو بيتش» بالقرب من مدينة المنصورة الجديدة على مساحة 35 فدانًا بإجمالي مبيعات مستهدفة 4 مليارات جنيه، ويتم تنفيذ المشروع على مرحلتين والتسليم خلال 3 سنوات ويضم أكثر من 2000 وحدة.

و»مارينا دلتا» مشروع ضخم يخدم المدن والمحافظات في إقليم الدلتا ومنها المنصورة والمحلة الكبرى وكفر الشيخ ودمياط ويهدف إلى تعزيز الاستثمارات العقارية في الإقليم التي أظهرت المؤشرات إلى استحواذ الاستثمار العقاري في بعض محافظاته على حوالي 60 % من إجمالي الاستثمارات العامة، والمشروع يقع في موقع متميز يتوسط محافظات الدلتا على بعد ثلاثة ساعات من القاهرة و20 كيلو غرب مدينة المنصورة الجديدة..كما نجحت الشركة في تنفيذ أول Beach Club في الدلتا LUXURY Beach الذي يضم مطعمًا على البحر وشاطئ ومسرحًا لعمل حفلات لأكبر مطربين مصر خلال المواسم السابقة، وهي رؤى سباقة ومختلفة نفذتها الشركة وتعمل عليها بجد للوصول إلى مستوى راقي ومختلف من الخدمات التي تقدمها.

الشركات دائمًا ما تضع شعارات لها دلالات خاصة، وتستهدف من وراءئها بعث رسالة بعنيها، ماذا عن شعار شركتكم ودلالاته؟

شعارنا هو الدلتا ممزوج بحرف الـ D كدلالة على اسمها «دلتا» والشعار مأخوذ من اسم شركتنا دلتا كابيتال التي تهتم بالمقام الأول بالتطوير العقاري المتخصص في إنشاء وتطوير منتجعات سياحية وسكنية متكاملة عالمية وذات طابع وهوية مميزة بالدلتا، وتحرص دلتا كابيتال منذ تأسيسها على إدراج العديد من التجارب الاستثنائية لتحقيق الرؤية الطموحة في تنمية المجتمعات لتصبح نموذجًا للآخرين في إرساء معايير جديدة للرفاهية بطرق ترتقي بالحياة.

إلى أي مدى استطاعت «دلتا كابيتال» تعظيم الاستفادة من منظومة البنية التحتية التي أطلقتها الدولة بمختلف أنحاء الجمهورية؟

هناك خطوات جادة وملموسة من الحكومة لتحسين منظومة البنية التحتية من طرق ومشروعات مختلفة سواء الكباري أو الطاقة، وهو ما يتيح التوسع في بناء المدن الجديدة وتحسين المناطق في مختلف الجمهورية، ومنطقة الدلتا ليست استثناء حيث تعمل الدولة على تحويل الإقليم إلى مركز لعدد من الصناعات الهامة ولهذا شهدت الدلتا تطويرًا شاملًا للبنية التحتية للمحافظات لتهيئة مناخ مناسب للاستثمار بها، مما شجع الشركة على تدشين مشروعات عمرانية جديدة فى الدلتا.