مصدر : توقعات بزيادة سعر الدولار أمام الجنيه خلال الفترة المقبلة


الاربعاء 24 يوليو 2024 | 01:17 مساءً
دولارات - صورة أرشيفية
دولارات - صورة أرشيفية
العقارية

كشف مصدر مسئول عن زيادة سعر الدولار أمام الجنيه خلال الفترة المقبلة، بقيمة  تصل إلى 50 جنيهًا وفقًا لسياسة العرض والطلب من النقد الأجنبي. 

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية لـ"العقارية" أن البنك المركزي المصري لعب دورًا بارزًا في استقرار سعر صرف العملة والقضاء على السوق الموازية خلال الأشهر القليلة الماضية.

كشف المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، مساء اليوم الثلاثاء، إن تطوير الصناعة سينعكس إيجابيا على حياة المواطنين، “وقادرون على بناء نهضة مصر من خلال استثمار البنية التحتية التي تم إنجازها”.

وأضاف في تصريحات صحفية أنه من خلال التنمية الصناعية ودعم القطاع احنا هنصنع الدولار، وبدل ما يبقى بـ50 جنيه ممكن ينزل لـ25 جنيه، ولو اجتهدنا أكتر وصنعنا أكتر ممكن يبقى الدولار بـ 10 جنيهات".

وأوضح كامل الوزير، مع دعم الصناعة نقلل الاستيراد وتزيد فرص التصدير وبالتالي تتعاظم قيمة وقوة الجنيه، ما يؤدي إلى تراجع سعر الدولار أمام الجنيه، ونحن أمامنا فرصة كبيرة لزيادة الصادرات الفترة الحالية، لافتًا إلي قدرة الدولة على توفير الطاقة لكل المصانع دون أي يؤثر ذلك على المواطنين.

وأردف:"لو صنعت وزودت الدخل من الدولار هنقلل سعر رغيف الخبز من 120 قرش هيبقى بـ60 قرشا، ولو اجتهدنا اكتر وصنعنا اكتر ممكن يبقى الدولار بـ10 جنيه وقتها يبقى سعر رغيف الخبز المعم هيتكلف على الدولة 24 قرشا وهيبقى الدولة تحملت 4 قروش فقط وبالتالي ممكن نزود الصرف على الصحة والتعليم والخدمات من أجل المواطن".