عاجل.. مجلس الوزراء يعلن موعد عودة التوقيت الشتوي وإلغاء الصيفي | هل تُقدم الساعة 60 دقيقة غدًا الجمعة؟


الخميس 04 يوليو 2024 | 03:04 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
العقارية

حسم مجلس الوزراء، أمر ما يتم تداوله من أنباء حول صدور قرار بعودة التوقيت الشتوي وإلغاء التوقيت الصيفي اعتبارًا من يوم غد الجمعة 5 يوليو 2024، ليتناسب مع مواعيد غلق المحلات.

إلغاء التوقيت الصيفي 2024

أكد مجلس الوزراء، في بيان رسمي، أنه لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبلة، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات حول عودة التوقيت الشتوي وإلغاء التوقيت الصيفي.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

أوضح مجلس الوزراء، أن التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء، وذلك وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، والذي ينص على أنه "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة"، مهيباً بالمواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

 أزمة انقطاع الكهرباء

في سياق آخر، أشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، إلى تأكيد رئيس الجمهورية على أن الدولة المصرية تمر بتحديات غير مسبوقة، ووضع حلول عاجلة لهذه الصدمات وحل مشكلة العملة بصورة نهائية.

مواعيد غلق المحلات

أوضح أنه بعد الأزمة المفاجئة فى قطاع الكهرباء تم وضع خطة لتأمين الاحتياطى الاستراتيجى، مشيرًا إلى أن غلق المحلات جزء من سياسة ترشيد الطاقة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء.

موعد وقف تخفيف الأحمال

أضاف أنه تم العمل لتدبير الموارد الدولارية المطلوبة لحل أزمة انقطاع الكهرباء والإعلان قريباً عن وقف تخفيف الأحمال، ونضع السيناريوهات الأكثر تشاؤمًا لمواجهة أي مستجدات أو صدمات.