هل التوقيت مناسب للشراء؟.. توقعات أسعار الذهب في مصر والعالم


الثلاثاء 25 يونية 2024 | 02:36 مساءً
سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم
العقارية

تراجع سعر أونصة الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الثلاثاء بشكل محدود وذلك بعد ارتفاع ضعيف يوم أمس، حيث تظل تداولات الذهب العالمي في نطاق ضيق مع انتظار الأسواق لبيانات التضخم الأمريكية التي تصدر نهاية الأسبوع قبل اتخاذ قرارات حاسمة بشأن الذهب.

سعر الذهب في مصر

يشهد سعر الذهب في مصر تذبذب في تداولاته وذلك في ظل ضعف حركة أونصة الذهب العالمي منذ بداية الأسبوع، بالإضافة إلى ارتفاع سعر صرف الدولار في البنوك الأمر الذي كان له تأثير متذبذب على أداء الذهب المحلي منذ بداية الأسبوع.

بعد ارتفاع الدولار.. تذبذب أسعار الذهب في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم

أونصة الذهب العالمي

تداولات أونصة الذهب العالمي تنحصر حالياً فوق منطقة 2315 – 2320 دولار للأونصة، والتي تتوافق مع خط الاتجاه الصاعد، إلا أن الذهب لا يملك الزخم السلبي الكافي لكسر هذه المنطقة وكسر خط الاتجاه الصاعد، وفي حال تحقق هذا يستهدف السعر المستوى 2300 دولار للأونصة ثم منطقة الدعم الهامة عند 2280 – 2270 دولار للأونصة.

المتداولون يتجنبون الذهب لغياب الاتجاه الواضح للسوق | تفاصيل

سعر الذهب في مصر

سجل سعر الذهب في مصر عيار 21 حالياً يحاول حالياً اختراق منطقة المقاومة 3150 – 3170 جنيه للجرام، الا أنه يتداول خلالها منذ أيام وإذا نجاح السعر في تجميع زخم صاعد كافي لاختراق هذه المنطقة سيدفع الذهب إلى مستويات 3250 جنيه للجرام.

أسعار الذهب

فقد شهدت الفترة الحالية استقرار أسعار الذهب محليًا، على خلاف الأداء العالمي الذي وصل إلى ارتفاعات قياسية غير مسبوقة، وقد أرجع رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات -بالاتحاد العام للغرف التجارية- هذا التناقض إلى التأثير العكسي لانخفاض سعر الصرف المحلي مع زوال السوق السوداء للدولار، ما أدى إلى استقرار الذهب دون تغيير.

وتعليقًا على هذا قال عمر المغربي، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للذهب بالغرف التجارية، إن التوازن بين العرض والطلب أدى إلى اسقرار السعر بالسوق المحلية، ومنذ مارس المُنتهي بدأ الطلب الاستثماري في التراجع وأصبح للمشغولات نصيب الأسد في الشراء، لأن التوقيت الحالي هو توقيت الشراء بغرض الزينة والهدايا والمناسبات والأعياد.

وتوقع المغربي أن الفترة المُقبلة ستشهد هدوءً واستقرارًا في الأسعار تزامنًا مع فترة امتحانات نهاية العام، إلا أن هذا الاستقرار سينتهي سريعًا خلال إجازة الصيف وعودة المصريين من الخارج التي سيحدث بفعلها رواجاً وانتعاشاً في حركة الإقبال نتيجة لزيادة الطلب من المصريين العائدين من الخارج مع زيادة المعروض مما أحضروه معهم من ذهب الخارج.