هل يتم وقف قطع الكهرباء خلال إجازة عيد الأضحى؟ مجلس الوزراء يحسم الأمر


الخميس 13 يونية 2024 | 03:24 مساءً
قطع الكهرباء في عيد الأضحى
قطع الكهرباء في عيد الأضحى
العقارية

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، حقيقة وقف قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

حقيقة وقف قطع الكهرباء خلال إجازة عيد الأضحى

أكد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، عبر فضائية «صدى البلد»، أنه لم يتم دراسة وقف قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى المبارك حتى الآن، وإذا تم اتخاذ خطوة في هذا الشأن سيتم الإعلان عنها على الفور.

موقف قطع الكهرباء في عيد الأضحى

تدرس وزارة الكهرباء، وقف قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى المبارك اعتبارًا من يوم السبت 15 يونيو الجاري (يوم الوقفة)، من خلال التنسيق بين وزارتي البترول والكهرباء، حسبما صرح مصدر مطلع.

وفي حال تمت الموافقة على وقف قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال، سيتم توجيه جميع فروع وشبكات توزيع الكهرباء على مستوى محافظات الجمهورية، بتنفيذ خطة وقف تخفيف الأحمال بالمواعيد المتفق عليها.

أزمة قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال

كشفت مصادر مطلعة داخل وزارة الكهرباء، خطة الحكومة لإنهاء أزمة قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال قبل نهاية 2024.

وأوضحت المصادر، أن خطة الحكومة لإنهاء أزمة تخفيف أحمال الكهرباء تشمل الحصول على الاحتياجات اللازمة من الوقود لمحطات الإنتاج من الغاز والمازوت، وسداد وزارة الكهرباء دفعات كبيرة لوزارة البترول لتوفير مسحوبات الوقود لمحطات الإنتاج، وكذلك مراعاة تحسن الطقس خلال الربع الأخير من 2024، وفقًا لـ «العربية Business».

وتعتزم الشركة القابضة للكهرباء، زيادة القيمة التي يتم سدادها لوزارة البترول شهريًا نظير مسحوبات الوقود بنسبة تتراوح بين 20% و35%، بحسب المصادر.

قطع الكهرباء في الصعيد

طالب أعضاء في مجلس النواب، الحكومة باستثناء محافظات الصعيد من خطة قطع الكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة هناك.

وقالت النائبة زينب السلايمي، عضو مجلس النواب، إنها تقدمت بطلب إحاطة للبرلمان للمطالبة باستثناء جنوب الصعيد من خطة تخفيف الأحمال بسبب معاناة المواطنين بمحافظات الأقصر وأسوان وقنا من ارتفاع درجات الحرارة لمستويات غير مسبوقة مما يؤثر على صحة المواطنين ويتسبب في خسائر مالية.