مفاجأة في أسعار الذهب قبل اجتماع الفيدرالي الأمريكي


الثلاثاء 11 يونية 2024 | 04:41 مساءً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
العقارية

أسعار الذهب، انخفضت أسعار الذهب العالمية، اليوم الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية، ونتيجة اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) للحصول على إشارات بشأن متى ستبدأ البنوك المركزية في خفض أسعار الفائدة.

أسعار الذهب

وقد انخفضت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.3% في تعاملات اليوم الثلاثاء، لتصل إلى مستوى منخفض عند 2,297 دولار للأوقية قبل تقليص الخسائر إلى 2,305 دولار للأوقية مع "صياغة التقرير الفني لغولد بليون" وهي شركة محلية لتحليل الذهب، بعد أن افتتح اليوم عند 2,310 دولار للأوقية.

انخفاض سعر الذهب

وارتفع سعر الذهب أمس بنسبة 0.7% ليصل إلى حد أقصى 2313 دولاراً للأوقية. وانخفض سعر الذهب اليوم، حيث يتذبذب سعر الذهب ويتحرك أحياناً تحسباً لأحداث مهمة في السوق العالمية غداً.

وانخفض الذهب 3.5%، وهو أكبر انخفاض ليوم واحد منذ نوفمبر 2020، بعد تقرير الوظائف الأمريكي يوم الجمعة، والذي أظهر زيادة في عدد الوظائف الجديدة ومعدلات الأجور، مما يقلل من فرص التعافي الاقتصادي.

أسعار الفائدة

ومن الممكن أن يقلل تقرير الوظائف القوي من فرص تلميح مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل في اجتماعه الذي يستمر يومين، ويبدأ اليوم ويستمر لمدة يومين، وهو الأمر الذي تنتظره الأسواق بفارغ الصبر، مما قد يكون له تأثير سلبي على أسعار الذهب. ومع استمراره في التوسع على المدى الطويل، يؤدي الحفاظ على ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية إلى زيادة فرص استبدال الذهب ولكنه يفشل في توفير عوائد لحامليه.

سيتم غدًا أيضًا إصدار بيانات حول مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر مايو/أيار، وهو مؤشر التضخم الرئيسي ومحط اهتمام السوق هذا الأسبوع، بالإضافة إلى توقعات أعضاء الاحتياطي الفيدرالي للاقتصاد المستقبلي.

كما سيتم الإعلان عن أسعار الفائدة والتضخم والنمو جنبًا إلى جنب مع نتائج اجتماع البنك.

بيانات التضخم الأمريكية

وستؤدي بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها غدًا، قبل ساعات فقط من اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي، إلى تقلبات كبيرة في الأسعار، خاصة إذا ارتفع التضخم أكثر من المتوقع.

وحتى الآن، تتوقع السوق أن يقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة خلال العام، والتوقع الأكبر في اجتماع سبتمبر/أيلول هو أن نشهد أول قرار لخفض أسعار الفائدة بعد دورة رفع أسعار الفائدة التي بدأت في مارس/آذار 2022

ومع ذلك، فإن معدلات التضخم الثابتة والقوة المستمرة في الاقتصاد الأمريكي، بقيادة قطاع العمل، قد تدفع بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة طويلة من الزمن، حسبما قال العديد من أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي في تقارير السياسة الأخيرة. وقال البيان إنه من المرجح أن تظل أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية حتى نهاية العام.