شركة الصناعات الكيماوية «كيما» تعلن إيقاف المصانع بشكل مؤقت


الاربعاء 05 يونية 2024 | 02:29 مساءً
كيما
كيما
العقارية

أعلنت شركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما"، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، عن قرارها بتعليق عمل المصانع مؤقتًا لتنفيذ أعمال الصيانة الضرورية، وذلك حتى تستقر ضغوط الشبكة ويتم إعادة الاستقرار لها. تم بدء أعمال الصيانة العاجلة للمصانع خلال فترة التوقف بناءً على التوجيهات.

في بيان أرسلته الشركة إلى البورصة اليوم، أوضحت "كيما" أن هذا الإجراء جاء نتيجة تزامن بعض الإجراءات الوقائية للصيانة في أجزاء من شبكات توزيع الغاز الإقليمية، مما تسبب في عدم انتظام الضغوط في الشبكة.

وأشارت الشركة إلى أنه تم التعليق المؤقت لعمل المصانع لـ "مصر لإنتاج الأسمدة" و"سماد مصر إيجيفرت"، وكذلك شركة "سيدي كرير للبتروكيماويات".

وفي سياق متصل، أوضحت مصادر أن توقف تشغيل بعض مصانع صناعات الأسمدة جاء نتيجة قرار فصل الكهرباء عنها، وهذا التوقف لم يشمل فقط صناعات الأسمدة بل أيضاً الصناعات الثقيلة مثل الأسمنت والحديد.

وأضافت المصادر أنه تم تعليق شحن الغاز إلى مصانع الأسمدة في مناطق متعددة من مصر، بما في ذلك المناطق الصناعية في العين السخنة وأكتوبر، بسبب زيادة الطلب المحلي على الكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة، مما أدى إلى تقلبات في ضغوط الشبكة الكهربائية.