«ساويرس» يناشد المسؤولين بإدخال مصابي غزة للعلاج ويتكفل بجميع المصاريف


الاثنين 27 مايو 2024 | 01:40 مساءً
نجيب ساويرس
نجيب ساويرس
العقارية

وجه المهندس نجيب ساويرس، رسالة إلى المسؤولين في مصر، يناشدهم فيها بالسماح بإدخال المصابين من أهل غزة لتلقي العلاج في مصر، وذلك في أعقاب الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين المدنيين الأبرياء.

ساويرس يناشد المسؤولين بإدخال مصابي غزة

وأكد المهندس نجيب ساويرس استعداده لتحمل كافة مصاريف علاج المصابين من أهل غزة، شرط سماح المسؤولين بدخولهم إلى الأراضي المصرية. وكتب ساويرس على حسابه في منصة "أكس" (تويتر سابقًا)، قائلًا: "أناشد المسؤولين في مصر بالسماح بدخول المصابين لمصر وسأتكفل أنا بمصاريف العلاج برجاء الاستجابة ولكم خالص الامتنان والثواب..".

وجاءت هذه المناشدة بعد أن تلقى ساويرس طلبًا من أحد متابعيه، حيث قال له: "مطلوب منك كرجل مصري صعيدي أن تتدخل لخروج أهل غزه المصابين للعلاج وأنت بعون الله قادر على ذلك".

كما عبر المهندس نجيب ساويرس عن غضبه وحزنه إزاء المذبحة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في رفح، قائلاً: "كفاية إجرام.. ما ذنب الأبرياء… قتل وحرق الأبرياء في رفح.. يا رب تدخل أنت فلقد عجز البشر… وماتت الإنسانية".

وكان استهدف الاحتلال الإسرائيلى ، أمس الأحد، مخيمات النازحين فى رفح الفلسطينية، التي صنفها واعتبرها فى السابق مناطق آمنة، وتضم آلاف النازحين، وقام الاحتلال بالاعتداء وحرق مخيمات النازحين، مخلفًا عشرات الشهداء، بينهم أطفال ونساء.

وذكر المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني أن أكثر من 30 شهيدًا سقطوا بسبب قصف الاحتلال لمخيم للنازحين شمال غربى رفح الفلسطينية.