أيمن سامي: الساحل الشمالي الغربي الأكثر طلبًا رغم ارتفاع الأسعار 50%


الاربعاء 22 مايو 2024 | 02:13 مساءً
الساحل الشمالي
الساحل الشمالي
خالد الأسمر

قال أيمن سامي مدير مكتب "JLL" - مصر للاستشارات العقارية، إن الأسعار سواء تمليك أو إيجارات بالساحل الشمالي تضاعفت لأكثر من 50% بل 100% في بعض المناطق، وذلك مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف أيمن سامي، أن الساحل الشمالي الغربي هو الأكثر طلبا خاصة مع اتمام صفقة رأس الحكمة الأخيرة، التي ألقت الضوء بشكل أكبر على هذه المنطقة، والتي سترفع الأسعار خلال السنوات المقبلة، إلى جانب أنها ستعطى ثقة كبيرة للسوق العقاري بعد أن كان هناك نوع من التحوط نتيجة لتغيرات سعر العملة.

وأشار، إلى أنه من المتوقع أن يزيد الطلب على الساحل الشمالي عموما مع بدء إطلاق المشروعات العقارية للمطورين خلال موسم صيف 2024، خاصة أن فترة الصيف هي من أكثر الفترات التي يزيد فيها الطلب على وحدات الساحل الشمالي سواء الإيجار أو التمليك.

وأفاد بأنه كلما زادت القيمة المضافة كلما زاد العائد على الاستثمار مما سيؤدي إلى زيادة الأسعار، لأن العميل لن يقبل على اقتناء وحدة بالساحل الشمالي دون التأكد من تحقيقها عائد كبير.

على جانب أخر أوضح أيمن سامي، أنه من خلال متابعة للسوق العقاري بالساحل الشمالي يتبين أن هذا السوق ينقسم للعملاء الراغبين في تمليك وحدة سكنية وأخرين يتجهون نحو تأجير الوحدات، لافتا إلى أنه من الصعب تحديد نسب دقيقة لكلا الفريقين، ولكن يمكن القول بأن جزءا كبيرا من المستثمرين أو المشترين كانوا يقومون بتأجير وحداتهم للحصول على عوائد قبل تحرير سعر الصرف، ومع ذلك لا يزال هناك طلب متزايد على الوحدات السكنية بالساحل الشمالي سواء للتمليك أو الإيجار.