الرئيس السيسي يفوز بجائزة «بطل السلام» من برلمان البحر الأبيض المتوسط لعام 2024


الثلاثاء 02 ابريل 2024 | 12:27 مساءً
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي
العقارية

في تقدير كبير لجهوده المتميزة في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، أعلن برلمان البحر الأبيض المتوسط،  أمس الاثنين الأول من إبريل، اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي، حائزًا على جائزة "بطل السلام" للعام 2024.

وأشاد البرلمان في بيانه الصحفي بالدور المحوري الذي لعبته قيادة الرئيس السيسي وتفانيه في تعزيز السلام والاستقرار بمنطقة البحر الأبيض المتوسط، حيث تم اختياره للفوز بالجائزة تقديرًا لجهوده الرائعة في تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتسهيل إيصال المساعدات الحيوية للسكان الفلسطينيين، فضلًا عن تأمين إطلاق سراح الرهائن.

وأكد البيان أن مساعي مصر المستمرة لتقديم المساعدة الإنسانية لغزة، والتفاوض على وقف دائم لإطلاق النار، والدعوة إلى حل الدولتين تتوافق مع المبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة والقرارات ذات الصلة، مشيرًا إلى أن التزام الدولة بمنع المزيد من تصعيد الصراعات يؤكد دورها الحاسم في حماية السلام والأمن الدوليين والإقليميين.

من جانبه، سيتم الإعلان الرسمي عن فوز الرئيس السيسي بالجائزة المرموقة خلال الجلسة الافتتاحية للدورة العامة الثامنة عشرة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، المقرر عقدها في 15 مايو 2024 في براجا، البرتغال، حيث سيكرم الحفل القيادة المثالية للرئيس السيسي ومساهماته الجديرة بالثناء في تعزيز السلام والتعاون بمنطقة البحر الأبيض المتوسط.

تُمنح جائزة برلمان البحر الأبيض المتوسط سنويًا للأفراد والمنظمات التي تساهم مساهماتهم البارزة في مختلف المجالات بشكل كبير في تعزيز التنمية السياسية والاجتماعية والاقتصادية وحماية البيئة والثقافة والحوار بين الأديان في المناطق الأورومتوسطية