البابا تواضروس يترأس صلوات تجنيز رهبان جنوب أفريقيا


صلوات تجنيز رهبان جنوب أفريقيا

الثلاثاء 19 مارس 2024 | 01:00 مساءً
العقارية

ترأس البابا تواضروس الثالث، بابا الأقباط الأرثوذوكس، وبطريرك الكنيسة المرقسية، صلوات تجنيز الرهبان الثلاثة الذين استشهدوا مؤخرا في جنوب افريقيا.

البابا تواضروس يترأس صلوات تجنيز رهبان جنوب أفريقيا

وحضر قداس الجنازة السفير المصري بجنوب أفريقيا، واستقبل أهالي رهبان جنوب أفريقيا جثامين الرهبان الثلاثة الذين استشهدوا في الدير بالزغاريد.

واصطف أهالي الرهبان أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، منذ الصباح الباكر، لاستقبال الجثامين التي وصلت اليوم الثلاثاء.

واستقبلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية جثامين رهبان جنوب أفريقيا، وهم الراهب القمص تكلا الصموئيلي، والراهب مينا آڤا ماركوس، والراهب يسطس آڤا ماركوس، الذين استشهدوا دخل دير القديس مار مرقس الرسولي والأنبا صموئيل المعترف بچوهانسبرج في جنوب إفريقيا، وذلك عقب عودة جثمانيهم من هناك.

وفي وقت سابق أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تعرض ثلاثة من الرهبان لاعتداء إجرامي بديرنا القبطي، دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف بجوهانسبرج في جنوب إفريقيا، والذي أسفر عن استشهاد الرهبان الثلاثة.

وأشارت الكنيسة إلى الأجهزة المعنية في دولة جنوب أفريقيا تتابع الأوضاع في الدير، وبدأت عملها في كشف ملابسات الحادث، كما توجه إلى الدير السفير المصري في جوهانسبرج لمتابعة الموقف، مضيفة أنه يتابع قداسة البابا تواضروس الثاني لحظة بلحظة كافة التفاصيل الخاصة بهذا الحادث، انتظارًا لمعرفة أسبابه.