ارتفاع سعر "بيتكوين" لـ 40% في أقل من شهر.. تعرف على السبب


الاربعاء 28 فبراير 2024 | 05:54 مساءً
بيتكوين
بيتكوين
العقارية

تستمر العملات المشفرة كالـ"بيتكوين" في حصد أحجام تداول قياسية خلال الأيام الأخيرة، ويأتي الطلب، بشكل مباشر مؤخرًا من الصناديق المتداولة للأسعار الفورية لـ بيتكوين.

أسباب ارتفاع سعر عملة "بيتكوين"

وأكد كبير المطورين في شركة "آر إيه سكوارد"، علي عسكر، أن الارتفاع لعلمة "بيتكوين" بنسبة 40% خلال شهر فبراير، الحالي، فقط، جاء نتيجة سببين رئيسيين، أولهما هو تحفيز ارتفاع الطلب المتأتي من صناديق التداول الفورية الخاصة بالعملات المشفرة، والتي شهدت تدفقات كبيرة، خلال الفترة الماضية فاقت الإقبال على صناديق الذهب المشابهة، في وقتها.

وأضاف، أن العامل الثاني الحاسم، في صعود بيتكوين، يتمثل في صعود السيولة بالبنوك المركزية، لأنه كلما كان هناك ارتفاع في السيولة بالبنوك المركزية، كلما كانت هناك تأثيرات متأتية من المخاطر العالية، وفقًا للعربية Business.

وتابع: هذه الأسباب هي التي دفعت العملات المشفرة للصعود، وإذا نظرنا إلى التحركات الحالية، ومستوى 59 ألف دولار للبيتكوين الآن، فليس، من المستبعد أن نصل إلى مستوى 69 ألف دولار قريبًا.

وارتفع سعر عملة بيتكوين المشفرة إلى مستوى 57 ألف دولار في التداولات الصباحية المبكرة في آسيا، أمس الثلاثاء، لأول مرة منذ أواخر عام 2021، مدعومة بطلب المستثمرين من خلال الصناديق المتداولة في البورصة بالإضافة إلى عمليات الشراء الإضافية التي تقوم بها شركة MicroStrategy Inc.

حفز الارتفاع الطلب من صناديق التداول الفورية، والتي شهدت صافي تدفقات داخلة بقيمة 5.6 مليار دولار، ما يشير إلى اتساع الطلب على الرمز المميز بما يتجاوز المتحمسين الملتزمين بالأصول الرقمية.

وسجلت عملة البتكوين، خلال شهر فبراير الجاري، مكاسب بقرابة 40% وتقترب من مستويات 60 ألف دولار وهي الأعلى في أكثر من عامين.