تأكيداً لما نشرته العقارية.. إتمام العقود النهائية لمشروع رأس الحكمة


الجمعة 23 فبراير 2024 | 05:52 مساءً
مشروع رأس الحكمة
مشروع رأس الحكمة
صفاء لويس

أبرمت الحكومة المصرية اليوم العقود النهائية الخاصة بمشروع رأس الحكمة الجديدة بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية وهذا وفقًا لما تم نشرته العقارية على مدار الأيام الماضية.

العقود النهائية لمشروع رأس الحكمة

وفيما يتعلق بتفاصيل الاتفاق بين الحكومتين المصرية والإماراتية حول مشروع رأس الحكمة والمقدر استثماراته بنحو ٢٠٠ مليار دولار بنظام الشراكة بين الطرفين.

بموجب هذا الاتفاق تحصل مصر على 35 مليار دولار خلال 60 يومًا الدفعة الأولى منها بقيمة 15 مليار دولار خلال ٧ ايام ما بين ١٠ مليارات دولار استثمارات مباشرة من الخارج و5 مليارات دولار من إجمالى وديعة الإمارات بالنبك المركزى.

اقرأ أيضًا: 42 مليار دولار إجمالى صفقة رأس الحكمة الجديدة 

الاتفاق تضمن أيضًا الحصول على 20 مليار دولار كدفعة ثانية خلال الفترة المتبقية من الـ 60 يومًا، تتضمن 14 مليار دولار استثمارات مباشرة من الخارج و6 مليارات دولار وهو المتبقى من إجمالى الودائع الإماراتية بالبنك المركزى المصرى، كما ستحصل مصر على 35 ٪؜ من إجمالى إيرادات المشروع.

اقرأ أيضًا: 22.5 مليار دولار لاستحواذ تحالف مصري إماراتي أجنبي على 59 ألف فدان برأس الحكمة

المشروع يقام على 40الف فدان ويضم العديد من المنتجعات السياحية والفندقية وايضاً سيضم منطقة صناعية للتكنولوجيا النظيفة والصناعات الخفيفة كذلك منطقة لليخوت والسفن العالمية كما سيتم إقامة مطار دولى جنوب المشروع بالشراكة مع الجانب الإماراتى.