متحدث الرئاسة يكشف مفاجأة عن المفاوضات مع صندوق النقد الدولي (فيديو)


الخميس 08 فبراير 2024 | 02:08 صباحاً
وزير المالية ورئيسة صندوق النقد الدولي
وزير المالية ورئيسة صندوق النقد الدولي
العقارية

قال المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الدولة تسعى جاهدة إلى ضبط السوق والأسعار، وتوفير السلع في الأسواق بالكميات والأسعار المناسبة.

المفاوضات مع صندوق النقد الدولي

وكشف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، الذي يقدمه الإعلامي خالد أبو بكر عبر فضائية «ON»، مساء الأربعاء، آخر التطورات بشأن المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، قائلًا إنه «جار الإعداد لاجتماعات المجلس التنفيذي».

وأكد أن المفاوضات الفنية الدقيقة بين الصندوق والحكومة تسير بشكل جيد وطيب؛ لأن هناك رصدًا لجدية الحكومة المصرية، والرغبة في الوصول لنتائج محققة، مع الحفاظ بأقصى قدر على البعد الاجتماعي والفئات الأكثر احتياجًا.

اهتمام الدولة البالغ بالحفاظ على البعد الاجتماعي

وأشار إلى اهتمام الدولة البالغ بالحفاظ على البعد الاجتماعي والفئات الأكثر احتياجًا، إلى جانب استعادة الاستقرار على مستوى الاقتصاد الكلي، لافتًا إلى أن المسارات الأخرى المرتبطة بجذب الاستثمارات وتسهيل البيئة الاستثمارية وإقامة مشروعات الإنتاج للتصنيع والتصدير تستغرق وقتًا"

وأكمل: «لدينا يقين أن الوقت حان لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا وتصنيع كل ما يمكن، فعدد المصانع التي يزورها رئيس الوزراء لا حصر له، كما أن كمية الشركات الأجنبية والمحلية في الزيارات والافتتاحيات الرئاسية كبير جدا».