خسر 23 جنيها.. كيف تمكن البنك المركزي من القضاء على الدولار في السوق السوداء خلال 3 أيام؟


الثلاثاء 06 فبراير 2024 | 12:25 صباحاً
سعر الدولار في السوق السوداء
سعر الدولار في السوق السوداء
العقارية

يواصل الدولار نزيفه في السوق السوداء خلال الفترة الجارية، إذ تراجع سعر الدولار من 71 جنيها إلى 48 جنيها خلال الساعات الماضية ليفقد نحو 23 جنيها خلال 3 أيام، وهو الأمر الذي أصاب السماسرة وتجار العملة والمضاربين بالشلل بعد نجاح الدولة فى إحكام سيطرتها على السوق الموازية.

البنك المركزي ينجح في إدارة أزمة الدولار

يقول خبراء أن البنك المصري نجح في إدارة أزمة الدوار خلال الفترة الحالية لافتا إلى انه اتخذ حمة من القرارات والإجراءات للقضاء نهائيا على السوق السوداء من أجل الوصول إلى سعر موحد للعملة الخضراء لضبط سوق الصرف وخفض أسعار السلع والمواد الغذائية والخدمات.

الدولار في السوق السوداء

وذكر أن هناك خسائر بالجملة وقع فيها تجار العملة، إذ نجحت الدولة في توجيه ضربات متلاحقة، وضبط عدد من تجار العملة، مطالبين بتغليظ العقوبات على المتاجرين بالدولار، يقو محمد عبدالعال، الخبير المصرفى، إن البنك المركزي نجح في القضاء على السوق السوداء للدولار بشكل نهائي خلال عدة أيام.

تجارة الدولار في السوق السوداء 

وذكر أن هناك تعديلات تشريعية لتغليظ العقوبة على المتاجرين بالدولار مؤكدا أن ما حدث خلال الأسبوعين الماضيين أثر على جميع المصريين، وأدى إلى ارتفاعات غير مبررة فى أسعار السلع والمواد الغذائية والأدوية.

ولفت إلى أن تراجع سعر الدولار في السوق نحو 23 جنيها دفعة واحدة، وهو الأمر الذي يؤكد أن سعر الدولار وهمي وجاء نتيجة المضاربات واستغلال الأوضاع الاقتصادية للدولة من قلة السيولة النقدية الدولارية.