طرح وحدات سكنية جديدة كاملة التشطيب في هذه المدينة بمساحات تبدأ من 89 متر.. العدد محدود


طرح وحدات سكنية جديدة كاملة التشطيب

الاحد 28 يناير 2024 | 05:20 مساءً
شقق بنك التعمير والإسكان بمدينة العبور الجديدة
شقق بنك التعمير والإسكان بمدينة العبور الجديدة
العقارية

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح تكميلى يشمل 768 وحدة سكنية كاملة التشطيب بمساحات تتراوح بين 89 و93 م2، بمدينة العبور الجديدة، وعدد من الوحدات السكنية بمدينة أسيوط الجديدة، بنظام القرعة العلنية اليدوية من خلال بنك التعمير والإسكان، وذلك للعملاء الذين لم يحالفهم الحظ بحجز وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذي الطابع الحديث، أو وحدات مدينة أسيوط الجديدة والتى سبق طرحها، ولم يقوموا بسحب جدية الحجز.

توفير وحدات سكنية ملائمة

وأكد الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - المشرف على مكتب وزير الإسكان، أن هذا الطرح يأتى فى إطار حرص الهيئة على توفير وحدات سكنية متنوعة للمواطنين بالمدن الجديدة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير مختلف أنماط الوحدات السكنية للمواطنين بما يتلاءم مع إمكاناتهم ويناسب احتياجاتهم.

وأشار المهندس أمين غنيم، نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، إلى أنه يتم استكمال سداد 20 % + (1 % مصاريف إدارية، و0.5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالى ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء القرعة العلنية اليدوية، وسداد 10 % من إجمالى ثمن الوحدة عند الاستلام، وسداد باقى ثمن الوحدة (70 %) على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة (3 أو 5 أو 7 سنوات) محملة بالفائدة على رصيد المدين، تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح، بالإضافة إلى 2 % طبقًا لتعليمات وزارة المالية + 0.5 % مصاريف تحصيل، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط بها قبل الاستلام وسداد وديعة الصيانة، كما أنه لا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة، ويتم استكمال الإجراءات وفقًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

كشفت وزارة الإسكان عن تفاصيل ومعدلات تنفيذ شقق سكن كل المصريين محور الإسكان المتوسط بمدينة العاشر من رمضان، وتنفذ الوزارة حوالي 18 ألف شقة سكنية بمساحات مختلفة تتراوح ما بين 75 و90 للمواطنين محدودي الدخل وشقق بمساحات 100 - 120 مترًا مربعًا لمتوسطي الدخل.

وأكد المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أنه جارٍ استكمال تنفيذ حوالي 1632 وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " محور الإسكان المتوسط بمساحات (١٠٠م2 - ١١٠م2- 120م2) للوحدة شاملة أعمال الربط على المرافق، وأعمال تنسيق الموقع العام، وتنفيذ 178 عمارة بالمرحلة الخامسة بالمبادرة بمساحة ٩٠ مترًا للوحدة بالحي الـ 21.

وأشار المهندس علاء منيع، عن أنه جارٍ استكمال الأعمال الجارية بـ 298 عمارة بمساحة 90 مترًا ضمن المرحلة الرابعة بالمبادرة بحى النرجس، و52 عمارة شرق حي الأندلس بمساحة ٧٥ مترًا مربعا للوحدة، و98 عمارة بشرق حي الأندلس بمساحة ٩٠ مترًا مربعًا للوحدة، و٩٨ عمارة بمساحة ٩٠ مترا بالحي الـ20.

كشفت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية عن تفاصيل مشروع سكن مصر بمدينة القاهرة الجديدة.

ويضم المشروع تنفيذ 17760 وحدة بإجمالي 740 عمارة بالمشروع، بمساحات تتراوح من (106م2: 118م2) للوحدة كاملة التشطيب والمرافق يحيط به سياج شجري، بالإضافة إلى مناطق للخدمات، بتكلفة إجمالية حوالي 5.18 مليار جنيه.

وتضم مناطق التجمع الثالث 228 عمارة سكن مصر، وتم الانتهاء وتسليم الحاجزين 216 عمارة سكنية بإجمالي 5184 وحدة سكنية، شاملة الربط على المرافق وتنسيق الموقع العام وأعمال الزراعة.

كما طالبت وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري المواطنين الذين وقعوا عقود التمويل العقاري الخاصة بشقق الإسكان الاجتماعي أو سكن كل المصريين ليتسلموا الشقق السكنية المتعاقدين عليها، بسرعة التوجه لأجهزة المدن أو مديريات الإسكان التابعة لها للتعاقد على المرافق وتسلم الشقق السكنية والتوقيع على محاضر الاستلام وذلك خلال مدة أقصاها 6 أشهر من تاريخ إعلان ذلك.

وحذرت الوزارة أنه في حال التأخر عن الاستلام قبل انتهاء المهلة المحددة يعتبر ذلك بمنزلة عدول عن التعاقد وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لإلغاء التخصيص وسحب الشقة وذلك تطبيقا لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018.