بتكلفة بلغت مليار و875 مليون جنيه.. أبرز المعلومات عم محور سمالوط الجديد


الخميس 25 يناير 2024 | 03:42 مساءً
محور سمالوط الجديد
محور سمالوط الجديد
آيه حرب

كشفت وزارة النقل عن تفاصيل محور سمالوط بمحافظة المنيا، الذي يعد أحد أهم مشاريع الوزارة في صعيد مصر والتي تم إنشاءه على نهر النيل، بهدف تنمية وخدمة العديد من المناطق أهمها مناطق الاستصلاح الزراعي غرب المنيا، ومصنع الأسمنت ومحاجر الرخام ومحاجر الطوب الحجري شرق النيل، بتكلفة بلغت مليار و875 مليون جنيه.

وحرصا من العقارية على تقديم المعلومات اللازمة ننشر لكم التفاصيل الكاملة لمحور سمالوط بمحافظة المنيا.

معلومات عن محور سمالوط بمحافظة المنيا

  • يبلغ طول محور سمالوط 24 كيلو متر
  •  وعرضه 21 متر بعدد 2 حـارة مـرورية اتجاه
  • ويضم المحور 47 عمل صناعي (30 كوبري - 17 نفق)
  •  وتأتي أهمية محور سمالوط في الربط بين الطريق الصحراوي الشرقي بالطريق الزراعي الغربي شمال مدينة سمالوط والطريق الصحراوي الغربي عابرا نهر النيل.
  • الهدف من إنشاء محور سمالوط

    تم إنشاء المحور بهدف تسهيل الحركة إلي مناطق الاستصلاح الزراعي الواعدة في غرب غرب المنيا والمساهمة في التنمية الصناعية من خلال تحقيق الاستخدام الأمثل للثروة المحجرية ومصانع الاسمنت شرق النيل بالإضافة إلى تنمية السياحية خاصة السياحة الدينية نظرًا لقربه من المزارات الدينية مثل دير السيدة العذراء ومسار العائلة المقدسة شرق النيل.

    خطة وزارة النقل للتوسع في مشروعاتها

    ووفقا لتصريحات الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، أكد على ضرورة تنفيذ الأعمال الخاصة بالطرق والكباري الجديدة طبقا للمواصفات القياسية والالتزام بالجداول الزمنية المخططة للمشروعات التي تندرج بخطة الشركة والشركات التابعة لها، وضرورة التوسع في دخول أنشطة أخرى، والدخول في تنفيذ مشروعات بقطاعات أخرى إلى جانب مشروعات قطاع الطرق والكباري وكذلك المشاركة في تنفيذ مشروعات البنية التحتية في قطاعات أخرى بالدولة والتوسع في فتح مجالات عمل للشركة خارج مصر خاصة في افريقيا والدول العربية.

    وأشار وزير النقل في تصريحات سابقة إلى أن هناك توجيهات من القيادة السياسة بالتوسع في استخدام المعدات الحديثة وخاصة معدات إعادة تدوير طبقات الرصف وخاصة في أعمال في رفع كفاءة وصيانة الطرق المحلية داخل المحافظات لأهميتها في استخدام ناتج كشط أو إزالة الأسفلت وتدويره مرة أخرى، بما يحقق عدم إهدار المواد والخامات والحد من التلوث البيئي وسرعة إنجاز الأعمال.