بعد سلسلة من الزلازل.. اليابان تحذر من حدوث تسونامي


الاثنين 01 يناير 2024 | 10:16 مساءً
أمواج التسونامي
أمواج التسونامي
العقارية

رفعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، اليوم الإثنين، تحذير تسونامي الذي تم إصداره لكل من محافظتي فوكوكا وساجا، ولا تزال التحذيرات من حدوث تسونامي سارية في محافظة إيشيكاوا بعد سلسلة من الزلازل القوية.

اليابان تحذر من حدوث تسونامي

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية، اليوم الإثنين، أنه تم تسجيل ما يقرب من 90 هزة ارتدادية بقوة تزيد عن نقطتين بحلول نهاية اليوم بعد سلسلة من الزلازل القوية التي ضربت محافظة إيشيكاوا اليابانية.

 90 هزة ارتدادية

أعلنت هيئة الإذاعة اليابانية، عن تسجيل ما يقرب من 90 هزة ارتدادية بقوة تزيد عن نقطتين بحلول نهاية اليوم بعد سلسلة من الزلازل القوية التي ضربت محافظة إيشيكاوا اليابانية.

زلزال اليابان المدمر

وقال خبراء هيئة الأرصاد اليابانية، أنه تم تسجيل 87 هزة ارتدادية بقوة تزيد عن نقطتين على المقياس الياباني في المنطقة، وحذر علماء الزلازل من احتمال حدوث هزات ارتدادية قوية لمدة أسبوع تقريبا.

موجة تسونامي

كما أعلنت مديرية الأرصاد الجوية في إقليم بريموريه الروس، ارتفاع الحد الأقصى من موجة تسونامي في المنطقة، حيث بلغت حتى الآن 30 سم، وفي فلاديفوستوك وناخودكا - 10-20 سم، وفقا لـ "روسيا اليوم".

تسونامي يهدد العالم

وقالت الأرصاد الجوية في إقليم بريموريه الروس، في بيان لها اليوم الإثنين، إنه وفقًا لمعطيات أجهزة الاستشعار الأوتوماتيكية لنظام التحذير من تسونامي، تم تسجيل أقصى ارتفاع للموج بالقرب من ساحل بريموري عند حدود 30 سم (قرى بريوبرازيني، رودنايا بريستان، سوسونوفو). وفي مدينتي فلاديفوستوك وناخودكا، وصل ارتفاع الأمواج إلى10-20 سم".

مركز التحذير من تسونامي

وأكدت الأرصاد الجوية، أن المختصين من مركز التحذير من تسونامي، يواصلون مراقبة الوضع.