أشرف عز الدين: 15% من المشروعات المطروحة يدخرها كبار المطورين كوسيلة تحوطية


الخميس 28 ديسمبر 2023 | 02:13 مساءً
المهندس أشرف عز الدين العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية
المهندس أشرف عز الدين العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية
مصطفى عبدالفتاح

قال المهندس أشرف عز الدين العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية، إن كبار المطورين العقاريين يحرصون على إدخار أرصدة لهم من الوحدات العقارية في كل مشروع دون طرحها للبيع وتصل نسبتها إلى 15% أحياناً من إجمالي المشروعات التي يطروحونها.

وأضاف: إذا تطرقنا للحديث بشأن معايير تحوط ونجاح كبار المطورين في السوق العقاري، فهناك عدة عوامل أولها قدرة المطور أو الشركة على اختيار المواقع المميزة ثم جودة المنتج العقاري ونوعه وأخيراً خدمة ما بعد البيع.

وتابع: واستطيع القول أن العميل هو من يحكم على الشركة ويحدد تصنيفها وذلك لأن العميل هو صاحب القرار النهائي في الحكم على المنتج العقاري واتخاذ قرار الشراء من عدمه لأن كل جهد تبذله الشركات في الجودة والاستثمارات وغير ذلك يستهدف في النهاية إرضاء العميل والفوز بثقته لجعل الشركة دائماً هي الخيار الأول أمام العميل.

وأكمل: وفي مصر هناك الكثير من الشركات العقارية التي يتم تصنيفها على أساس كونها من أكبر الشركات العقارية، وذلك اعتماداً على عدة معايير مختلفة، بينما العميل في السوق المحلي لا يزال يتمسك بمجموعة محددة من الشركات يصفها بالشركات الكبرى مهما تحدث الأخرون عن حجم استثماراتهم أو توسعاتهم.