الفرخة بـ 17 ألف جنيه.. أغرب مزرعة دواجن في مصر (فيديو)


الفراخ السودا

السبت 23 ديسمبر 2023 | 04:05 مساءً
الفراخ السودا
الفراخ السودا
العقارية

عرض الإعلامي محمود سعد على صفحتة الشخصية فيس بوك، مقطع فيديو لأغرب مزرعة فراخ.

الفراخ السوداء

حيث ظهر محمود سعد مع أصحاب هذه المزرعة وهو يشاهد أغرب أنواع الدواجن حيث وصلت سعر الفرخة لـ 17 ألف جنيه، حيث توجد أنوا عديده من الدواجن من أكثر من بلد.

أغرب مزرعة فراخ في مصر

وظهر في الفيدو الفراخ السوداء وسعرها خارج مصر 2000 دولار وتباع في مصر بـ 3 ألف جنيه وذكر أن سبب غلاء هذه الأنواع من الدواجن لأنها غنية بالبروتينات ويأكلها الملوك.

الفراخ السوداء في مصر

يشهد العالم اهتماما بالغا من مربى الدجاج لاقتناء سلالة الدجاج الأسود الإندونيسي المنشأ الذي يعرف باسم “أيام سيماني” أو “لامبورجيني” التي تعتبر أغلى أنواع الدجاج في العالم وكذلك بيضها، كما أن ريشها الأسود يغطي كامل جسمها بل وحتى لحمها وعظامها.

الفراخ السوداالفراخ السودا

تعد سلالة اللامبورجينى من أجمل أنواع الدجاج في العالم حيث جهازها العضلي وكامل أعضائها بما فيها العظام، أسود خالص، إضافة إلى أن لحمها صحي ومفيد جدا وذا قيمة غذائية بالغة.

الفراخ اللامبورجينى

يصل سعر بيضة دجاج اللامبورجينى حوالي 7 دولار اما الدجاجة فقد يصل إلى 2500 دولارا حيث ظهرت السلالة لأول مرة قبل 800 عام نتيجة طفرة جينية وعرفت باسم “أيام سيماني” هي أسود خالص بدءا من ريشها وانتهاءا بلحمها وعظامها وحتى نخاع عظامها لون بيضها رمادي ودمها أحمر داكن، ومتوسط وزن الواحدة منها تبلغ 2 كيلو جرام، بينما الدّيك يصل وزنه 3 كيلو جرامات. وظهر انتشارها في أوروبا وأمريكا قبل 20 عاما.

الفراخ السوداالفراخ السودا

يعد هذا النوع من الدجاج يخصص للنساء الحوامل في إندونيسيا لاحتواء لحومه على نسبة عالية من الحديد، وأنه يعد رمزا للقوة والثراء ويلقى الدجاج الأسود رغبة كبيرة من قبل الأغنياء في الولايات المتحدة والصين والعديد من مناطق العالم، ويعد لحمه في الصين طعاما مفضلا للنساء الثريات بعد الولادة، لأنه يعيد طاقتهن بعد أن يفقدن الكثير من المكونات الغذائية خلال فترة الحمل.