ظاهرتين خطيرتين في القاهرة.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الغد: سيول وانخفاض الحرارة إلى 4 درجات


حالة الطقس غدا الأربعاء 13 ديسمبر 2023 في مصر

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 | 08:06 مساءً
حالة الطقس غدا في مصر
حالة الطقس غدا في مصر
أحمد سيد

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانًا عاجلًا عن حالة الطقس غدا في مصر، حيث حذرت الأرصاد المواطنين من طقس الغد والأيام المقبلة، حيث ستنخض درجات الحرارة مع سقوط الأمطار على معظم أنحاء البلاد.

وأوضحت الأرصاد أن الطقس غدا سيشهد انخفاضًا في درجات الحرارة خاصة مع دخول ساعات الليل حيث ستصل الحرارة الصغرى إلى 4 درجات فقط على بضع المناطق، كما ستهطل الأمطار شديدة الغزارة والتي قد تصل لحد السيول على مناطق عدة من البلادة.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر أخبار الطقس للمتابعين، سنقدم لكم في السطور التالية تفاصيل بيان الأرصاد الجوية عن حالة الطقس وتوقعات درجات الحرارة غدًا الأربعاء الموافق 13 ديسمبر الجاري في جمهورية مصر العربية.

حالة الطقس اليوم في مصر

قالت الأرصاد إن الطقس اليوم في مصر لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، السواحل الشمالية، شمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وبارد ليلًا على معظم الأنحاء.

أمطار رعديةأمطار رعدية

تحذير من سقوط الأمطار

كما حذرت الأرصاد من سقوط الأمطار التي قد تصل إلى حد السيول، حيث أوضحت أن هناك فرص كبيرة بنسبة حدوث 70% لسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من محافظة شمال سيناء قد تصل لحد السيول على فترات متقطعة من اليوم.

وتابعت أن هناك فرص بنسبة حدوث 50% لسقوط أمطار  متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة بنسبة حدوث 20 : 30% إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة البكبرى ومدن القناة وخليج السويس، وسط سيناء على فترات متقطعة.

وأضافت ان هناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة البكرى والوجه البحري، السواحل الشمالية، جنوب سيناء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة غدا في مصر

كشفت الأرصاد عن توقعات درجات الحرارة غدا في مصر، حيث جاءت كالتالي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري 21 14.

- السواحل الشمالية 21 12.

- جنوب سيناء 24 13.

- شمال الصعيد 22 9.

- جنوب الصعيد 24 12.