معظم بورصات الخليج تغلق على ارتفاع مدعومة بصعود أسعار النفط


الخميس 30 نوفمبر 2023 | 06:09 مساءً
البورصات العربية
البورصات العربية
وكالات

أغلقت معظم أسواق الأسهم في الخليج على ارتفاع يوم الخميس وسط زيادة أسعار النفط مع ترقب المستثمرين نتيجة اجتماع أوبك+ الذي اتفق خلاله منتجو النفط على تخفيضات الإنتاج في أوائل العام المقبل.

وارتفعت أسعار النفط، وهي محفز رئيسي للأسواق المالية في منطقة الخليج، واحدا بالمئة يوم الخميس ليسجل خام برنت 83.95 دولار للبرميل بحلول الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.

وصعد المؤشر السعودي للجلسة الثالثة على التوالي ليغلق مرتفعا 0.7 بالمئة مع ارتفاع معظم القطاعات. وقفز المؤشر 4.6 بالمئة في نوفمبر تشرين الثاني، وهو أكبر مكسب شهري منذ أبريل نيسان.

وارتفع سهم شركة عِلم 1.4 بالمئة وسهم البنك الأهلي السعودي، أكبر بنوك المملكة، اثنين بالمئة.

وأنهى المؤشر في قطر سلسلة خسائر استمرت لست جلسات وأغلق مرتفعا 0.5 بالمئة مدعوما بارتفاع سهم مصرف قطر الإسلامي 2.2 بالمئة وسهم مسيعيد للبتروكيماويات 5.7 بالمئة.

وفي أبوظبي صعد المؤشر للجلسة الثالثة على التوالي وأغلق مرتفعا 0.1 بالمئة مدعوما بزيادة سهم الدار العقارية 1.1 بالمئة وسهم بنك أبوظبي الأول أكبر بنوك الإمارات واحدا بالمئة.

أما مؤشر دبي فقد تراجع 0.2 بالمئة مع تسجيل خسائر في معظم القطاعات.

وهبط سهم شركة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي 1.8 بالمئة وسهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة، 0.9 بالمئة.

وخارج منطقة الخليج هبط مؤشر الأسهم القيادية في مصر للجلسة الثالثة على التوالي ليختتم يوم الخميس منخفضا 0.1 بالمئة مع تراجع سهم البنك التجاري الدولي واحدا بالمئة وسهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة 3.3 بالمئة.

لكن سهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة ارتفع 2.6 بالمئة وشركة وأوراسكوم مصر قفز 9.9 بالمئة.