لعدم سحب الرصيد.. شركة الكهرباء توجه تحذيرًا عاجلًا للمواطنين بشأن العدادات


الاربعاء 29 نوفمبر 2023 | 05:35 مساءً
كارت شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع
كارت شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع
العقارية

حذرت إحدى شركات الكهرباء من خطأ شائع قد يقع فيه البعض عند ضبط الوقت والتاريخ في عداد الكهرباء مسبق الدفع، حيث يؤدي إلى سحب رصيد الكارت، وينقل الاستهلاك لشريحة أعلى من الشريحة الفعلية.

ضبط وقت وتاريخ عداد الكهرباء

نبهت شركة الكهرباء إلى أنه من الخطأ أن يتم ضبط الوقت والتاريخ بعداد الكهرباء خلال فترة وجود العداد على شريحة أعلى غير مناسبة، مشددة على ضرورة التأكد من أن الضبط لا يتم خلال هذه الفترة.

وأوضحت أن الضبط لا يتم ولا يمكن معه ضبط الشريحة؛ لأن هذا الأمر سيؤدي إلى أن العداد سيستكمل باقي الشهر على الشرائح الأعلى دون الرجوع للشرائح السابقة إلا مع بداية الشهر التالي.

شركة الكهرباء

حيث آشارت شركة الكهرباء إلى أن الوقت الأنسب للضبط يكون في تاريخ وصول العداد إلى الشريحة الأولي أول الشهر بالنسبة للتاريخ في العداد، وليس أول الشهر الفعلي.

كما شددت على ضرورة أن يتم عند ضبط الوقت والتاريخ الاستفادة من الأوقات الصديقة التي لا ينقطع فيها التيار الكهربائي بسبب نفاذ الشحن، وذلك في أيام الإجازات الرسمية والأعياد ويوم الجمعة من كل أسبوع، و أيضا يوميًا في الفترة من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة العاشرة صباحًا يوميًا.

كيفية ضبط عداد الكهرباء

ونوهت الشركة إلى أنه يمكن طلب تعديل الوقت و التاريخ في غرف شحن الكروت بشركات الكهرباء، كما يمكن الضبط عن طريق كارت مستر الموجود مع كهربائي الشركة أثناء صيانة الأعطال أو ضبط التوصيلات.