"التنمية الصناعية" تبحث سبل تطوير صناعة مواد البناء ومنطقة "شق الثعبان"


السبت 18 نوفمبر 2023 | 07:30 مساءً
منطقة شق التعبان - أرشيفية
منطقة شق التعبان - أرشيفية
محمد مكاوي

بحثت ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مع وفد كل من المجلس التصديري لمواد البناء برئاسة وليد جمال الدين، وغرفة صناعة مواد البناء برئاسة أحمد عبدالحميد، تطوير قطاع صناعة مواد البناء وتذليل التحديات التي تواجه الصناع.

وشهد الاجتماع حضور اللواء حازم عنان نائب رئيس الهيئة لتنمية وإدارة المناطق الصناعية، وسيد أباظة رئيس شعبة الرخام والجرانيت بالغرفة، ومحمود الشامي مستشار رئيس الهيئة، والجيولوجي محمد صلاح؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت.

وصرحت ناهد يوسف بأن الاجتماع يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية برفع الصادرات المصرية في مجال الرخام والجرانيت إلى مليار دولار، مضيفة أنه تم مناقشة مساندة ودعم الهيئة لتنمية وتطوير قطاع صناعة مواد البناء الذي يعد من القطاعات الاستراتيجية بما لهذه الصناعة من دور حيوي في دعم وتعزيز مشروعات تطوير البنية التحتية والتنمية العمرانية غير المسبوقة التي تشهدها مصر حالياً، كما تعد من القطاعات الواعدة في التصدير.

وأوضحت رئيس الهيئة أن الاجتماع شهد التعرف على أهم التحديات التي تواجه القطاع وبالأخص صناعة الرخام والجرانيت والتعرف على أهم المطالب والمشاكل التي تواجه المستثمرين والبدء فوراً في حلها.

وناقش الاجتماع سبل تطوير المنطقة الصناعية بشق الثعبان وتضافر الجهود نحو توفير كافة الممكنات والمقومات لدعم المشروعات القائمة بها للارتقاء بالمنتجات الصناعية ورفع تنافسيتها وجعل المنطقة قاعدة تصديرية للرخام والجرانيت للأسواق العالمية.

وأضافت أن الفترة القادمة ستشهد مزيداً من التواصل بين الهيئة ومستثمري مواد البناء لبحث مطالبهم وحل مشكلاتهم أولاً بأول.